فوائد هامة للعصائر الخضراء في وجبة الإفطار

 فوائد هامة للعصائر الخضراء في وجبة الإفطار
فوائد هامة للعصائر الخضراء في وجبة الإفطار

1- الفيتامينات والمعادن:
أود أن أقول لكل القراء أن تناول العصائر الخضراء تقريبا مثل تناول الفيتامينات علي هيئة سوائل؛ لأنها محملة بالفواكه والخضروات، فتناول العصائر الخضراء  علي الإفطار وسيلة مثالية لبدء يومك. 
 
فالخضراوات مثل السبانخ واللفت غنية بفيتامين A و C، في حين أن الفواكه مثل الموز والكمثرى مليئة بالبوتاسيوم والسيلينيوم.
 
بعض العصائر تتمتع بكونها غنية بكل احتياجاتك من الفيتامينات والمعادن في مشروب واحد. 
 
فتخيلي مدي روعة الحصول على بداية يوم نشيطة من خلال تناولك كل متطلباتك من الفاكهة والخضروات.
 
2- المواد المضادة للأكسدة:
بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن، فالعصائر الخضراء هي وسيلة رائعة للحصول على المواد المضادة للأكسدة، هذه المواد تساعد علي مكافحة السرطان، كما أنها تعمل على الحمض النووي فتحمي من الشيخوخة المبكرة. 
 
الفواكه مثل التوت والفراولة غنية بالمواد المضادة للأكسدة والدراسات أكدت أن هذه الأطعمة تساعد علي الوقاية من السرطان. 
 
ولا ننس أن الفاكهة والخضراوات الحمراء غنية بالليكوبين، مضاد للأكسدة ومضادات للالتهابات ومضادات للسرطان. وتشمل الجزر والبرتقال والفلفل، والطماطم.
 
3- زيادة الطاقة:
تناول العصائر الخضراء في الصباح يعطي دفعة لا يمكن إنكارها من الطاقة. واحدة من أسباب التعب المزمن غالبا ما يكون سوء التغذية، لذلك تناول العصائر الخضراء بشكل ثابت يساعد في تخفيف أي قصور يمكن أن تكون سبب في التعب. 
 
إذا كان التعب والإجهاد بسبب سوء التغذية، فتناول العصائر الخضراء علي الإفطار من شأنها أن تعطيك زيادة في الطاقة. 
 
4- إضفاء لمعان للجلد:
هذه العصائر غنية بالمغذيات، فإنها تساعد حقا علي تحسين الجلد وملمسه وإضفاء اللمعان له، فشرب العصائر الخضراء لن يقوم بتحويل جلدك بين عشية وضحاها، ولكن شربه على أساس ثابت يمكن أن يساعد في تحسين نوعية بشرتك مما يضفي عليها توهجاً طبيعياً.
 
5- شعر لامع:
تساعد العصائر الخضراء علي توازن حالة الشعر الصحية، وتتركه لامعاً وصحياً.
 
الشامبو والبلسم قد تجعل شعرك يبدو أكثر صحة من الخارج، ولكن تناول العصائر الخضراء تساعد علي تحسين شعرك من الداخل إلى الخارج. 
 
6- منخفضة في السعرات:
الكثير منكم قد يتخطي وجبة الإفطار من أجل تقليل بعض السعرات الحرارية. لا أستطيع أن أقول لكم مدى سوء هذا لجسمك ولعملية الحرق. بعد صيام طوال الليل بينما تكونين نائمة، تحتاجين إلى أن تناول شئ للإفطار لتفعيل عملية الحرق. 
 
تناول عصير أخضر علي الإفطار وجبة منخفضة السعرات الحرارية من شأنها أن تعطيك السعرات الحرارية والطاقة التي تحتاجين إليها مع الحفاظ علي جسمك وصحتك.