تعلمي كيف تكسبين قلبها .. أفكار تجعل حماتك سعيدة

الزواج يأتي ومعه الكثير من الأدوار والتحديات الجديدة، وأعظم تلك التحديات هي التعامل مع حماتك.. نعم، حيث يتفق جميع الباحثين في جميع أنحاء العالم أن كيفية التعامل مع حماتك هي المشكلة الكلاسيكية للزواج.
 
كسب القلوب أفضل وسيلة للدفاع عن النفس:
في بداية الزواج دائما ما سيكون هناك مشاعر من عدم الأمان بينك وبين حماتك، حيث العلاقة بينكما تنشأ وكلاكما في سن مختلفة عن الآخر، وإن هذه الأوضاع غير الآمنة فيما بينكما حتما ستتضاعف وستتفاقم، وذلك في حال ما لم يكن لكليكما النية للسيطرة على تلك الخلافات وعدم تصعيدها، ولكننا هنا نتحدث عنك أنت والطريقة التي ستواجهين بها حماتك، ولا نقصد بذلك المواجهة التي يكون فيها جانب يشن الهجوم، والآخر يدافع عن نفسه، ولكننا هنا سنتحدث عن نوع من الطرق التي يمكنك من خلالها التصرف بطريقة تكسبين بها قلبها، فحب الآخرين لنا أفضل وسيلة للدفاع عن النفس.
 
اكسبي قلب زوجك بأمه:
وهناك من تجهل هذه الطرق وتقع في السيناريو المزعج، أما انت فإذا أردت، يمكنك أن تتجنبي تماما المرور بهذا السيناريو المزعج. يجب عليك فقط أن تتعلمى بعض الحيل التي تسر حماتك وتبقيها سعيدة دائما، إذا أردت أن تمضي وقتا سعيدا مع زوجك، تأكدي من أنك تعاملين والدته معاملة حسنة؛ لأنه مهما آلت إليه الأوضاع، فزوجك لن يأخذ موقفا مضادا لأمه، مما يؤدي حتما إلي مشكلات جمة بينك وبين زوجك، ولتتحكمي في مجريات الأمور منذ البداية ، ابدئي بتطبيق تلك الأفكار التي تسعد حماتك وتسرها منك، وبالتالي تعيشين حياة سعيدة مع زوجك.
 
لا تنسي أبدا عيد ميلادها:
تعلمي إما أن تسجلي تاريخ ميلادها في ذهنك، أو أن تدوينيه في مذكرة هاتفك إذا كنت كثيرة النسيان. ومهما كان الأمر، لا تنسي تاريخ ميلاد حماتك، ومن الأفضل لك في هذا اليوم أن تقومي بشراء شئ ما تحبه كهدية لها، وذلك من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها أن تكسبي قلبها في أسرع وقت ممكن، فتعودي أن تكون هذه الطريقة سبيلك لكسب قلبها بسرعة.
 
اجعلي حالتها الصحية أهم أولوياتك:
إذا أردت أن تكسبي ود زوجتك طوال الوقت، فاعلمي أن حالتها الصحية هي أسهل الطرق إلى قلبها، تحققي دائما من حالتها الصحية، خاصة إذا كانت حالتها الصحية ليست جيدة بشكل عام، اجعليها تعرف أنك تهتمين حقا بصحتها، وإذا تطلب الأمر، رافقيها إلي طبيبها المعالج عند ذهابها إليه لإجراء الفحوصات الروتينية.
 
اصطحبيها في نزهة:
 النساء دائما ما يحببن الأفكار الجيدة، خاصة إذا كانت تلك الأفكار تتعلق بالتسوق، لذا فكرى في أن تذهبي مع حماتك للتسوق أو أن تصطحيبها إلي تناول العشاء في أحد المطاعم أو تذهبان معا إلي السينما، فهذه الأمور ستجعلها سعيدة بدون شك

 


اجعليها تشعر أنها صغيرة مرة أخرى:
 اجعلي حماتك تشعر بأنها صغيرة مرة أخرى، حددي لها موعدا عند صالون لتجميل السيدات، لا يوجد هناك أي شيء يسعد المرأة أكثر من أن تشعر بأنها حسنة المظهر حتى ولو كانت امرأة عجوزاً.
 
ساعديها في طهي الطعام:
 ربما لا تطلب هي منك ذلك صراحة، لكن إذا كنت موجودة معها في بيتها، فحماتك ستتوقع منك أن تقومي أنت بالطهي أو أن تساعديها علي الأقل في ترتيب المنزل، بالتالي لا تنتظري أن تلمح لك هي أو تهمس لك للقيام بهذا، اذهبي إليها علي الفور واعرضي عليها المساعدة.
 
لا تجادلي زوجك أمام حماتك:
 لا تجادلي زوجك أبدا و لا تتشاجري معه عندما تكون حماتك موجودة معكما، وإذا خرج الأمر عن سيطرتك ، اخرجى لاستنشاق بعض الهواء النقي ثم ارجعي مرة أخرى، بمجرد أن تصبحي أنت وزوجك بمفردكما مرة أخرى، حينها سيكون كله لك وحدك.
 
هذه كانت بعض الطرق البسيطة التي تسعد حماتك منك.. فحاولي أن تتمسكي بها وأن تطبقيها جيدا حتى تكون العلاقة بينكما حميدة وتستمر على هذا النحو طوال العمر.