المزيد من المكسرات يعنى وقاية أفضل ضد السرطان وأمراض القلب

بشرى سارة لعشاق المكسرات فعشقهم يشكل درعا واقية لحمايته من مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.
فقد كشفت الأبحاث الطبية عن أن تناول الجوز يسهم بصورة كبيرة فى تقليل فرص الإصابة بالسرطان بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية الدموية وذلك وفقاً لأحدث الدراسات التى نشرت فى العدد الاخيرة من مجلة "بى .أم.سى"الطبية الامريكية.
كان فريق من الباحثين الاسبان قد أجروا أبحاثهم على العناصر الغذائية وتأثيرها وعلاقتها بالامراض على أكثر نم 7 آلاف شخص تراوحت أعمارهم مابين الخامسة والخمسين والتسعين عاما .
فقد عكف الباحثون على دراسة التأثير الوقائى للمكسرات خاصة الجوز للامراض القلب والاوعية الدموية بين المشاركين فى الدراسة ممن أتبعوا النظام الغذائى لدول البحر المتوسط الغنى بزيت الزيتون وقليل فى الدهون المشبعة مع الحرص على تناول حفنة من المكسرات يوميا مع مراقبة نسبة الدهون المتناولة.
وتشير النتائج المتوصل إليها إلى أن الاشخاص الذين يتناولوا أكثر من ثلاث حصص من المكسرات بواقع 28 جرام أسبوعيا أستفادوا من تراجع بنسبة 55 % فى فرص الوفاة متأثرين بأمراض القلب والشرايين وتراجع بنسبة 40% فى فرص الاصابة بالوفاة نتيجة الاصابة بالسرطان.
يحتوى "الجوز" على كميات وفيرة ة من حمض "ألفا لينوليك" وعدد من المواد الكيميائية النباتية خاصة فى الطبقة الجلدية المغلفة لثماره جنبا إلى جنب الالياف والمعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم كلها عناصر تسهم إيجابا فى صحة الانسان.