لا تطلب أيا من هذه المشهيات في أي مطعم

عند الرغبة في التجديد وتناول الطعام خارج البيت تجدين أمامك سلسلة متنوعة من المطاعم ومهما كان اختيارك أو ما تطلبين سوف تكتشفين أن نسبة كل من السعرات الحرارية، الدهون والصوديوم مرتفعة بشكل لا يمكن تصديقه.
لذا في حالة ذهابك إلى أي مطعم تجنبي نهائيا المشهيات التالية التي تشتهر بها كل المطاعم تقريبا، ومهما كنت جائعة اطلبي بدلا منها سلطة خضراء بصلصة الخل على جانب المائدة وزجاجة من المياه على الجانب الآخر.
فمعها ستشعرين بالشبع والرضا بطريقة صحية بدون أن تسببي لجسمك زيادة غير مرغوبة في الوزن.
قائمة المشهيات المحظورة هي:

أجنحة الدجاج:

 يحتوي هذا الطبق المشهي على 1877 سعراً حرارياً، و153 جراما من الدهون.
رغم أن الدجاج قليل الدهون، لكن مع بعض الإضافات التي توضع في طريقة تحضيرها تصبح من أسوأ الأطباق، وخاصة في طبق أجنحة الدجاج المقلية الذي يستخدم كمشهي لدى المطاعم، ويضيف لك 2000 سعر حراري في اليوم.

الجبن الحار المقلي بالفلفل وصوص اللبن:

 يحتوي هذا الطبق على 1830 سعرا حراريا و120 جراماً من الدهون.
تتخطى السعرات الحرارية في هذا الطبق ما يحتاجه الجسم من سعرات في يوم كامل، كما يزيد الصوديوم عن 5000 ملليجرام وهذا كافٍ ليجعلك مريضة بالضغط ولا يمكنك الاستغناء عن علاجاته.
 

طبق الاستاكوزا الحمراء والكالاماري المقرمش مع الخضروات:

يحتوي هذا الطبق على 760 سعرا حراريا و49 جراما من الدهون، الشيء الوحيد الجيد في هذا الطبق هي الخضروات ورغم ذلك بها 88 جرام من السعرات.
 

الكالاماري المقلي بالزيتون:

يحتوي هذا الطبق على 890 سعراً حرارياً و 54 جراما من الدهون الكلية.
يأخذ الكالاماري المقلي وجبة السعرات الحرارية مرة أخرى وهو من المأكولات البحرية التي يمكن الاستمتاع بتناولها مشوية، ولكن بمجرد قليها تفقد كل عناصرها الغذائية وتتحول إلى طبق ضار وبدلا منه تمسكي بطبق السلطة.
 

طبق يحتوي على عينات متعدد المشهيات:

يحتوي هذا الطبق على ما يتراوح بين 2300 و 2460 سعرا حراريا، وبين 143 و 160 جراما من الدهون، ويقدم أربعة أنواع من المشهيات في طبق واحد وكلها لزجة ومقلية وتحتوي على دهون يصعب على الجسم التخلص منها؛ فنجد به أصابع الجبن المقلية، مزيج السبانخ بالخرشوف، الجبن واللحم المقدد وأجنحة الدجاج المخلية الذي يحتوي وحده على ما يزيد عن 500 سعر حراري أكثر مما يحتاجه الجسم من السعرات في اليوم.
 

طبق عينات الحدود:

يحمل هذا الطبق 2060 سعراً حرارياً و 142 جراما من الدهون، ننبه مرة أخرى تجنبي تماما طلب أي طبق يحتوي على عينات مختلفة من المشهيات لأنها ترفع السعرات الحرارية والدهون بشكل غير معقول؛ فجميعها أطعمة مقلية ودهنية وفي هذا الطبق يحتوي على كيساديلاس الدجاج، ناتشوز ستيك الدجاج ، تشيكين فلوتاس، أطعمة نباتية، قشدة حامضة، بيكو دي جالو وكازو.
 

ضلوع تشانجز تشانجز:

يحتوي على 1376 سعراً حرارياً و 96 جراماً من الدهون، يبدو هذا الطبق كوجبة أكثر من كونه مشهياً، فإذا رغبت في تجربة هذه الضلوع بالصوص تناولي معه طبق سلطة، أرزاً بنياً ولا تأكل طبقاً كاملاً.

طبق البطاطا المحشية TGIF:

يحتوي على 2040 سعرا حراريا و 58 جراماً من الدهون المشبعة، إنه طبق جديد يجب تجنبه فمن اسمه "محشو" يعني أن به أكوام من السعرات الحرارية والمكونات الدهنية؛ حيث تحتوي البطاطس على الجبن، اللحم والكريمة الحامضة.

برج حلقات البصل ريد روبن:

يحتوي على 1837 سعرا حراريا و 124 جراماً من الدهون، فإذا رغبت حقا في تناول حلقات البصل أحضري بعضا منها على المائدة لتتناولي حلقة أو اثنتين فقط مع دجاج مشوي، ولا يجب أبدا تناولها مع أي وجبة مقلية أو دهنية.