أطعمة عليك التخلص منها فورا خارج ثلاجتك !

هل تعرف ماهي الأطعمة الموجودة بداخل ثلاجتك وينبغي التخلص منها على الفور؟ هي تلك التي تضيف المزيد من السعرات الحرارية والأملاح والدهون والسكريات إلى نظامنا الغذائي، وقد يكون بشكل أكثر مما يمكن تخيله!

وها هي قائمة بها:

- المايونيز:

من السهل جدا ارتفاع نسبة الدهون والسعرات الحرارية عند تناول المايونيز، والحقيقة هي أن المايونيز العادي ليس سيئاً للغاية إذا كنت تتحدث عن ملعقة صغيرة أو اثنتين،
ولكن محبي المايونيز يتناولونه بشكل أكثر من ذلك، وينبغي العلم أنهم بذلك يضيفون إلى غذائهم 360 سعراً حرارياً و40 جراماً من الدهون. وبدلا لذلك يمكنهم استخدام البهار الأقل سعرا كالمستردة أو صوص الباربكيو وربما صلصة التاكو.

- الصودا والمشروبات المحلاة الأخرى:

تنتشر المشروبات المحلاة في كل مكان، ليس فقط في المطاعم أو ماكينات المشروبات، ولكن أيضا في المحال التجارية ومشروبات الفواكه والشاي المعلب ومشروبات الطاقة والأخرى الرياضية.


فإن الصودا والشاي المحلى ومشروبات الفواكه لا تساهم بالعناصر الغذائية بقدر إضافتها للعديد من السعرات الحرارية، فضلا عن ميل الأشخاص معها إلى عدم تناول الطعام.
وبدلا من ذلك علينا الإكثار من شرب المياه من أجل ترطيب أجسامنا، جنبا إلى جنب مع المشروبات الخالية من السعرات الحرارية كالشاي الأخضر والأسود والحليب الخالي أو منخفض الدسم.

- الهوت دوج والسجق:

وهما اللذان يلجأ إليهما الأشخاص من أجل إفطار أو عشاء سريع، ولكنهما يحتويان على المزيد من الصوديوم (520-680 ملليجرام) والدهون (أكثر من 23 جرام و7 للدهون المشبعة فقط).

وبدلا من ذلك يمكن الاستغناء عنهما من خلال تناول الدواجن المسلوقة ولحم البقر المشوي أو الأسماك والمأكولات البحرية ذات العناصر المفيدة.

- منتجات الألبان المشبعة:

تحتوي منتجات الألبان على البروتين والكالسيوم وb12 والريبوفلافين، ولكنها مشبعة أيضا بكميات هائلة من الدهون والكوليسترول. وإذا كنت تشرب 16 أوقية من الحليب كامل الدسم في اليوم، على سبيل المثال، فإنه يضيف ما يصل إلى 1904 سعر حراري، و 105 جرام من الدهون، 59.5 جراما من الدهون المشبعة، و 315 ملليجرام من الكوليسترول في غضون أسبوع.

ولكن الخبر السار هو وجود منتجات الألبان منخفضة الدهون، بما في ذلك الجبن والحليب والزبادي.

- الزبد أو السمن النباتي:

وإذا اتخذت شكلا متحجرا، فهي لا شك تشتمل على العديد من الدهون المشبعة، وقد تعطيك كل ملعقة صغيرة 100 سعر حراري 11 جرام من الدهون الضارة. والخيار البديل هو الانتقال إلى زيت الزيتون أو الكانولا، لأن تلك الزيوت مشبعة بالدهون الأحادية، وإذا كان ولابد من السمن فيمكن اللجوء إلى النوع منخفض الدسم والغير مشبع.