الشوكولاته تُغني عن القبلة واليابانيون يشجّعون حمّامها

لحظات الحُب، عبارة عن تفاعل خلايا في المخ مسؤولة عن مادة “فينيل إيثيل أمين Phenyl ethylamine” أو “عقار الحب”، ما يؤدي تأثيرها إلى الشعور بالأمان والرضا والتفاؤل بم انها تحتوي على مواد كيمائية و 300 مادة طبيعية منشطة منها الكافيين والثيويرومين ، ما يفسّر تعلق النساء بالشوكولاتة، مع أن دراسات أفادت بأن الرجال يتناولون كميات أكبر من النساء، لكن ليس بالتنويع الذي تعتمده النساء .
أما باحثون فقد وجدوا أن علاقة وتأثير قويين يربطان تأثير الشوكولاتة السوداء على القلب من الناحية العاطفية والبيولوجية.
الشوكولاتة والقبلة مفعولهما واحد
كم مرة نغمض أعيننا عندما نتذوّق قطعة شوكولاتة، تماماً مثلما يُغمض المحبّين أعينهم عند تبادلهم القبلات.. إذاً أثر قطعة الشوكولاتة في الفمّ كبير كما القبلة ، الأمر الذي يؤكده علماء قارنوا نشاط الدماغ والقلب لدى أشخاص طلب منهم القيام بأحد النشاطين، اذ أن تناول الشوكولاته يسرّع ضربات القلب التي ترتفع من 60 الى 140 ضربة بعد تناولها.
حمّام بالشوكولاتة لمن لا يستطيع أكلها
عرض منتجع صحي ياباني “حمام في الشوكولاتة” لمن لا يستطيع أكلها لأسباب متعلقة في الرشاقة، وهو عبارة عن الغطس في حوض من الماء المخلوط بالكاكاو، تدخل رائحته في الأنف، ويقوم خلالها المدلّكون بتدليك الجسم بكريم الشوكولاتة ومساحيق أخرى معطرة، مما يعطي احساساً شبيهاً الى درجة كبيرة بالإستمتاع بأكل الشوكولاتة.