Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

أخطاء جمالية تصيبك بالشيخوخة

تاريخ النشر:16-02-2020 / 03:51 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أخطاء جمالية تصيبك بالشيخوخة

لا يمكننا على ما يبدو الابتعاد عن التدفق المستمر لمنتجات التجميل الجديدة هناك، لقد وضعنا قائمة ببعض الأخطاء الجمالية التي يمكنها أن تصيبك بالشيخوخة حتي تبقين شابة ومتألقة وجميلة من خلال تجنبها.

1- أحمر الخدود على تفاحتي خديك:
كلنا نحب تلك اللمسة الوردية على خدودنا لنشعر بالانتعاش، ولكن أبدا لا تقومي بتطبيق البلاشر على تفاحتي الخدين. مع تقدمنا في العمر يميل الجلد الموجود على الخدين إلى الترهل، وما هي أسوأ طريقة تجعلك تبدين أكبر سنا من تسليط الضوء على هذا؟

بدلا من ذلك ركزي على إبراز عظام الخد، وقومي بتطبيق أحمر الخدود باتجاه أعلى الخدين لتخلق الوهم بوجه أرق وعظام الخد أكثر تحديدا أيضا.

2- اللوس باودر:
مسحوق رائع لتثبيت الماكياج وإضافة تغطية خفيفة وامتصاص الدهون في البشرة الدهنية. المشكلة هي أن اللوس باودر تجفف بشرتك وتسلط الضوء على أي خطوط دقيقة لتجعلك تبدين أكبر سنا على الفور.

بدلا من استخدام اللوس باودر جربي النوع المضغوط منها، سيؤدي ذلك إلى إزالة أي دهون وتوفير تغطية خفيفة لكنك أقل عرضة للتطبيق بنفس القدر.

3- أحمر الشفاه الداكن:
مع تقدمنا في العمر تميل شفاهنا إلى فقدان بعض من تلك الأعباء الشبابية التي اعتدنا أن نظهرها بمجموعة من الألوان عندما كنا أصغر سنا لإبرازها. تبرز الألوان الداكنة الشفاه الرقيقة ويمكنها إضافة سنوات إلى العمر الذي تبدين عليه. اختاري ألوانا جذابة مثل الألوان الوردية الجميلة وألوان التوت الباهتة للحصول على لون من الألوان الجذابة.

4- إهمال الحواجب الخاصة بك:
إذا كانت حواجبك متناثرة غير متساوية من المستحسن منحهما بعض الترتيب. استخدمي قلم تحديد الحواجب ليس أكثر من درجة واحدة أغمق من لون الحاجب الطبيعي لملء أي فراغات برفق. إذا كنت تفضلين مظهرا أكثر نعومة  فاستخدمي مسحوقا وفرشاة زاوية لملء الفراغات.

5- شعر طويل بلا حياة:
إذا كان تقدمك في العمر باديا على وجهك فإن تصفيفة الشعر الطويل ستزيد من حدة ذلك خاصة إذا كان شعرك متعرجا بلا حياة، إذا كان هذا حالك اختاري تصفيفة تخلق طبقات حول وجهك وهي طريقة ممتازة لتبدين شابة.

نحن لا نقترح أبدا أن تقصي شعرك قصة جريئة ولكن إذا كنت ترغبين في الحفاظ على طوله تأكدي من تصفيفه بصورة مناسبة.