نصائح العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء

يوفر الشتاء راحة من حرارة الصيف الحارقة.. إنه تغيير مرحب به من الغبار والرطوبة في الموسم السابق، لكن الشتاء يجلب معه العديد من الأمراض الجلدية.


هواء الشتاء الجاف والبارد ليس جيدًا لبشرتك؛ حيث يجعلها جافة ومتقشرة وتبدو مملة، ويصبح شعرك معرجاً وباهتاً.

التدفئة المركزية وجزيئات الغبار في الرياح والتلوث البيئي يضاف إلى مشاكل الشتاء، لا عجب أن العديد من الناس يشكون من ثورات الجلد والعديد من الحالات الأخرى خلال هذا الوقت، وهذا هو السبب في أنك تحتاجين إلى طقوس العناية الشتوية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء.

لا يمكن البقاء في المنازل بعيدًا عن الناس طوال الوقت، لذلك فقط اتبعي نظاماً جيداً للعناية بالبشرة في فصل الشتاء واحصلي على بشرة خالية من العيوب.

من خلال القيام بالأشياء الصحيحة يمكنك أيضًا تعزيز صحة بشرتك بشكل عام إلى جانب جعل الرؤوس تختفي. نصائح الجمال للحفاظ على بشرة خالية من العيوب خلال فصل الشتاء ستساعدك على اجتياز موسم الشتاء القاسي والبارد والحصول على بشرة من شأنها أن تبهر الجميع..

1- التقشير بانتظام:
إنه فصل الشتاء الجميل ولكنه يأتي مع تجفيف البشرة، ومع ذلك هناك طريقة لإصلاح ذلك من خلال التقشير. يحافظ التقشير مرتين في الأسبوع على صحة بشرتك ويعيد توهجها الطبيعي عن طريق زيادة تجديد الخلايا وإزالة خلايا الجلد الميتة.

عن طريق جعل التقشير عادة يمكنك تحسين صحة بشرتك بشكل عام وتركها رطبة وزيادة امتصاص المرطبات، تأكدي من اختيار مقشر طبيعي لتجنب أي مواد كيميائية مضافة غير ضرورية، وهذا جزء أساسي من نظام العناية بالبشرة الشتوي.

2- الترطيب:
غالبًا ما نتعرض للعديد من الملوثات والغبار في الهواء والتي يمكن أن يكون لها آثار ضارة جدًا على الجلد. نظرًا لأننا نقضي وقتًا أطول في الهواء الطلق يمكن لبشرتنا أن تصاب بهذه الملوثات وقد تترك في الغالب جافة ومتقشرة.

من أجل الحفاظ على رطوبة بشرتك والشعور بالنعومة يجب أن يكون الترطيب جزءًا لا يتجزأ من روتين العناية بالبشرة. ننصحك بالابتعاد عن المرطبات التي تحتوي على الكحول وتجربة زيت الوجه الطبيعي للحفاظ على بشرتك صحية.

3- واقي الشمس:
على الرغم من أننا قلنا وداعًا لأشهر الصيف فإن هذا لا يعني أن الوقت قد حان لتخطي واقي الشمس، لا نزال نتعرض لأشعة الشمس الضارة كل يوم ونحتاج إلى حماية بشرتنا منها، يجب أن يتضمن نظام العناية بالبشرة الشتوي الخاص بك واقيًا من أشعة الشمس الطبيعية أو حتى مرطبًا طبيعيًا.

4- فرشاة التنظيف:
فرش التنظيف هذه سهلة الاستخدام وفعالة للغاية في إزالة الأوساخ والماكياج الزائدة دون الحاجة إلى استخدام الكثير من القوة. تتوفر فرش التنظيف في كل متجر للمكياج والعناية بالبشرة كما أنها تأتي مع ميزة إضافية لعلاج ومنع حب الشباب.

5- تناول الماء:
الحفاظ على صحة بشرتك ورطوبتها يتطلب أيضًا الحفاظ على نظام غذائي صحي وشرب الكثير من الماء. يمكن أن يؤدي الجفاف الناتج عن نقص الماء إلى جعل بشرتك تبدو جافة ومتقشرة كما أنه يقلل من صحة الجلد، حاولي تجنب تناول الكثير من المشروبات الكحولية والسكرية لأنها قد تؤدي إلى ضرر الجلد.