Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

نصيحة للحامل : تجنبي الذهاب إلى مراكز التجميل

تاريخ النشر:03-04-2019 / 09:38 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

نصيحة للحامل : تجنبي الذهاب إلى مراكز التجميل

جميعنا كنساء نريد أن نبدو جميلات سواء كنا حوامل أم لا، لكن أثناء الحمل تبذل بعض النساء مزيدًا من الجهد الإضافي لتبدو جيدة وأنيقة، ويكون عليها إنفاق الكثير من الأموال على ملابس الحمل الخاصة لتبدو جيدة وواثقة من نفسها مع بطنها البارز، ولكن لا يدور كل شئ حول ملابس الحمل فقط بل إن الأمهات يردن أن يبدين رائعات مع بشرة لا تشوبها شائبة، وفيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي تفعلها السيدة الحامل والتي يجب تجنبها:
في بعض الأحيان يظهر الحمل بعض التغيرات المزعجة على وجهك مثل حب الشباب وتصبغ الجلد والطفح الجلدي، وكل ذلك بسبب الاضطرابات الهرمونية، لكن البعض الآخر قد يتمتع ببشرة خالية من العيوب ومشرقة خلال الحمل بسبب زيادة تدفق الدم.

ولكن مهما كانت الحالة فإن بعض العناية البسيطة تقطع شوطًا كبيرا في جعلك تبدين بشكل جيد؛ حيث يمكن لتنظيف البشرة المعتاد والتقشير أن يحافظ على صحة بشرتك ويعزز مظهرك بمجرد إزالة الجلد الميت، لكن تذكري أن العلاجات القاسية خلال فترة الحمل يمكن أن تكون ضارة للأم والجنين، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعلنا ننصح الحوامل بالابتعاد عن هذه العلاجات خلال فترة الحمل.

الآن عندما نقول هذا فنحن لا نحث النساء على تجنب زيارتهن لمراكز التجميل خلال الأشهر التسعة ولكن كوني على حذر، فقط تجنبي استخدام أي نوع من التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر والعلاجات الكهربائية أثناء الحمل، حيث يمكن أن تشكل الاهتزازات والأشعة المرسلة داخل الجسم أثناء هذه العلاجات تهديدا للجنين.

هناك دراسات تثبت أن علاج لون الشعر أثناء الحمل يمكن أن يضر الجنين بأكثر من طريقة واحدة، وفي الواقع إذا حدث خطأ في تدليك القدمين أثناء عملية العناية بالبشرة فقد يؤدي ذلك إلى عمل سابق لأوانه أيضا.

ولتجنب هذه المخاطر من المعقول الابتعاد عن علاجات الصالونات، ومع ذلك إذا كنت ذاهبة للصالون للحصول على التنظيف المعتاد التزمي بالرعاية الروتينية الأساسية التي لن تسبب أي ضرر.

إن استخدام المواد الهلامية والكريمات التي لا تتطلب وصفة طبية لعلاج حب الشباب خلال فترة الحمل هي أيضا أمر ممنوع تماما؛ لأنها قد تسبب عيوبا خلقية في الجنين؛ لذا إذا كنت ترغبين في الحصول على رعاية جيدة لبشرتك ومساعدتها على التنفس والحفاظ على صحتها تجنبي العلاجات القاسية والتزمي بنظام الرعاية المنزلية.