Top
موقع الجمال

شارك

الطب البديل

أفضل 5 طرق منزلية للتخلص من السموم داخل الجسم

تاريخ النشر:26-02-2019 / 11:02 AM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أفضل 5 طرق منزلية للتخلص من السموم داخل الجسم

1- خل التفاح:
يساعد خل التفاح على تهدئة الالتهابات على طول بطانة المعدة والأمعاء، ويمكن أن يوفر الرعاية الفورية بسبب الخاصية الحامضية، فقط قومي بخلط ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن وشربه قبل الأكل.

2- بذور الحلبة:
تستخدم بذور الحلبة لعلاج ألم المعدة عن طريق نقع ملعقة صغيرة من بذور الحلبة فى الماء حتى تنضج وتناولها، تليها ملعقة صغيرة من الزبادى، كرري ذلك طوال اليوم على فترات منتظمة.

3- الثوم:
يوفر الثوم الحماية من أعراض الإسهال وآلام البطن بسبب خصائصه المضادة للفيروسات، كما يتمتع بأنه مضاد للجراثيم والفطريات، تناولي فقط فصاً من الثوم الطازج وأتبعيه بتناول كوب من الماء الدافيء، أو عن طريق غلى بعض الماء مع عدد قليل من فصوص الثوم وشربها خلال اليوم.

4- الليمون:
يساعد على التخلص من البكتيريا الموجودة بالمعدة نظراً لخصائصه الحمضية، أضيفي قليلًا من السكر إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون وشرب هذا المحلول مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم من أجل تطهير الجهاز الهضمي، يمكنك أيضًا عصر الليمون في كوب من الماء الدافئ وشربه طوال اليوم.

5- عسل النحل:
يساعد على علاج عسر الهضم بالإضافة إلى أعراض التسمم الغذائى نظرا لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، تناولي ملعقة صغيرة من العسل ثلاث مرات في اليوم للتحكم في تكوين الحمض الزائد، والذي بدوره يعالج اضطراب المعدة.