Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

ما هي أفضل طريقة لإزالة شعر المؤخرة ؟

تاريخ النشر:14-08-2017 / 04:57 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

ما هي أفضل طريقة لإزالة شعر المؤخرة ؟

جميعنا لدينا شعر بالمؤخرة وليس هناك ما يشعرك بالحرج حول هذا الموضوع، هناك سبب لوجود الشعر على الأرداف وهو أنه يقوم بالحفاظ على دفء المنطقة ويحافظ عليها من الالتهاب، ولكن إذا كنت لا تزالين ترغبين في التخلص من الشعر في هذه المنطقة يخبرك خبراء الجمال بكل ما ترغبين معرفته حول إزالة شعر المؤخرة،
ما هي أفضل طريقة لإزالة شعر المؤخرة؟.

إذا كنت غير راضية عن مظهر شعر المؤخرة لديك فإنه لا بأس من إزالته سواء كان ذلك باستخدام الشمع أو الحلاقة أو مزيلات الشعر، فكل منها لديه المخاطر الخاصة به، وحيث إن المؤخرة هي واحدة من المناطق الأكثر حساسية في الجسم هناك دائما احتمالات أن جلد هذه المنطقة سوف يلتهب.

إذا قمت بالحلاقة فإن أكبر خطر هو حرق الحلاقة، ومع الطرق الأخرى يمكن أن يكون هناك خطر من حروق المواد الكيميائية أو الحرارة. طرق إزالة الشعر المختلفة أيضا تضعك في خطر التهاب الجريبات وهي عدوى تصيب بصيلات الشعر وتسبب حب الشباب، وإذا قمت بالحلاقة مرري الشفرة مرة واحدة فقط في اتجاه نمو الشعر، ومع ذلك يمكن أن يكون الليزر دائما أفضل خيار لإزالة شعر المؤخرة.

هل هناك أي احتياطات يجب اتخاذها قبل إزالة الشعر؟
من المهم أن تبقي المنطقة رطبة للحفاظ على بشرة صحية، فالجلد التالف أو الملتهب يمكن أن يزيد من فرص حروق الجلد بسبب الشفرة وكذلك ظهور الشعر تحت الجلد.

ماذا يجب فعله بعد إزالة الشعر لتهدئة الجلد؟
يمكنك استخدام محلول مستخلص من الألوفيرا بعد القيام بإزالة الشعر بالشمع، ومع ذلك إذا كنت تستخدمين محلولاً آخر تأكدي من المكونات أولا، فيتامين ج والرتينول والأحماض يمكن أن تسبب تهيج الجلد عند تطبيقها مباشرة على الجلد بعد الحلاقة.