Top
موقع الجمال

شارك

الصحة الجنسية

أعراض مرض التهاب الحوض عليك الانتباه لها

تاريخ النشر:02-11-2016 / 04:13 PM

المحرر: خاص الجمال - إيمان عبد الهادي

أعراض مرض التهاب الحوض عليك الانتباه لها

مرض التهاب الحوض إذا تم تجاهله يمكن أن يتسبب فى تكاثر البكتيريا وانتشار العدوى فى الرحم عن طريق عنق الرحم وقناتى فالوب والمبيض والمثانة. ومعرفة الأعراض تساعدك على منع انتشار العدوى وكذلك خفض خطر الإصابة بالعقم. 

وإليك بعض تلك الأعراض:
1- تهيج المهبل: 
واحدة من العلامات الأساسية والأكثر شيوعا هى العدوى المهبلية، وحكة المهبل يمكنها أن تصيبك بالأرق لعدة ليال، والسبب الرئيسى نتيجة لعدوى الكانديدا والفطريات.. لا تتجاهلى أبدا تهيج وحكة المهبل لأنها قد تزيد مع مرور الوقت.

2-الإفرازات المهبلية: 
الإفرازات ذات الرائحة الكريهة هى بلا شك علامة على الإصابة، وإذا اقترنت مع الحكة المهبلية فهى دلالة على مرض التهاب الحوض، وكلما زادت شدة المرض كلما زادت الإفرازات التى يتراوح لونها من الأخضر إلى الأصفر فى اللون وسميكة ومتجبنة فى الطبيعة.

3- آلام أسفل البطن: 
كما يوحى اسمها هى عبارة عن ألم فى منطقة الحوض وهو علامة على التهاب المنطقة، وسواء كان ذلك حكة بعد الجماع أو ألم فى أسفل البطن يجب استشارة الطبيب فورا.

4- النزيف بين دورات الحيض: 
عدم انتظام الدورة الشهرية هى واحدة من العلامات الرئيسية التى تشير إلى التهاب منطقة الحوض، وإذا كانت الإصابة قد أثرت على المهبل أو الرحم أو المبيضين فإن النزيف بين الدورات الشهرية واحد من العلامات الأولية التى يمكن ملاحظتها.

5- الحمى: 
حتى الارتفاع الطفيف فى درجات الحرارة يشير إلى أن هناك شئ خاطئ فى الجسم، وإذا كنت تعانى من الحمى مع ألم شديد فى البطن أو الحكة المهبلية؛ فهذا علامة على مرض التهاب الحوض.