الأسباب الشائعة لآلام الحوض لدى الرجال

إذا كنت تعانى من آلام فى الحوض لا تخطئ الأمر بآلام البطن أو لا تتجاهله تماما، يمكن أن يكون هذا الألم إشارة لالتهاب الزائدة أو الأمراض المنقولة عن الاتصال الجنسى أو حتى مرض هشاشة العظام، والطريقة الوحيدة للتخفيف من آلام الحوض هى الحصول على علاج للسبب الكامن وراء هذه الحالة، وفيما يلى بعض أسباب آلام الحوض لدى الرجال والتى يجب أن تكون على علم بها:
1- عدوى المسالك البولية: 
إذا كنت تتبول كثيرا أو تشعر بالألم أثناء التبول قد يكون ذلك إشارة واضحة لالتهاب المسالك البولية، والحفاظ على النظافة السليمة هو المفتاح للتعامل مع هذه الحالة والتى إذا تجاهلتها قد تؤثر على الكليتين؛ لذا اذهب للفحص الطبى والحصول على العلاج الملائم لحالتك قبل أن تتفاقم.


2- التهاب القولون: 
إذا اقترن ألم الحوض لديك مع الإسهال والحموضة قد تكون علامة على حدوث التهاب القولون؛ فالالتهاب يمكنه الانتقال إلى أجزاء أخرى من الجسم لذا من المهم معرفة الأعراض مسبقا ومحاولة الحصول على العلاج المناسب.

3- هشاشة العظام:
سبب آلام الحوض فى كبار السن قد يكون راجعا إلى الضرر الكامن وراء عظم الساق مما يؤدى إلى هشاشة العظام، ومع ذلك من الأفضل استشارة الطبيب لفهم سبب الألم.

4- التهاب الزائدة الدودية: 
إذا كنت تعانى من الآلام الشديدة فى الجانب الأيمن من أسفل البطن يليه الحمى والقئ يمكن أن يدل ذلك على التهاب الزائدة الدودية، والسبيل الوحيد للحد من العدوى وتخفيف الألم هو فقط من خلال الاستئصال الجراحى للزائدة.

5- الأمراض التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسى: 
واحدة من علامات التحذير من الأمراض التى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسى ألم الحوض؛ فألم الحوض شائع جدا فى حالة السيلان والكلاميديا، وبالتالى يجب استشارة الطبيب والامتناع عن ممارسة الجنس، كما أن هناك احتمالات كبيرة لتمرير العدوى لشريك حياتك.