Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

رجيم نباتي للتخلص من الدهون نهائياً

تاريخ النشر:08-08-2016 / 05:07 PM

رجيم نباتي للتخلص من الدهون نهائياً

هل جربت الكثير من برامج وأنظمة الرجيم المملة وترغبين في تجربة شيء جديد؟ نقدم لك رجيم نباتي لحرق الدهون، غني بالمنتجات النباتية كالمكسرات والفاصوليا والحبوب الكاملة ولا يحتوي على اللحوم أو منتجات الألبان.

رجيم نباتي لحرق الدهون
إذا اتخذت قرار إتباع الرجيم النباتي، فعليك الابتعاد وبشكل كامل خلال الأسبوع عن تناول الدواجن، اللحوم، الأسماك، البيض، الحليب، منتجات الألبان وكافة المواد الغذائية المصنعة. واستبدالها بالبقوليات، الخضار، المكسرات، الحبوب وبدائل الحليب النباتية مثل حليب الصويا.

بعدها ابدأي بالبحث عن وصفات نباتية شهية وتفتقر للدهون والسعرات الحرارية. فعمل قائمة مسبقة سيجنبك مخالفة الرجيم خلال فترة إتباعه. وهكذا، قومي بإعداد الطعام مسبقاً مثل الحساء وتقطيع الخضروات وعمل السلطات وتحضير وجباتك الخفيفة المكونة من المكسرات والكرنب الأخضر.

اقرأي أكثر عن الأشخاص النباتيون، الذين يعتبرون أقل عرضة للإصابة بأمراض ضغط الدم والسكري، أمراض القلب والسرطانات بالمقارنة مع غيرهم من غير النباتيين. وليس الهدف هنا هو الامتناع بشكل كامل عن تناول اللحوم وإنما الإقلال منها سيعود على صحتك بالإيجاب وسيجنبك السمنة وزيادة الوزن.

من المهمّ ايضاً مشاركة تجربتك ونجاحك مع الآخرين وتكوين شبكة دعم صحية. فمشاركة قرارك بأنك ستكون نباتياً لمدة 7 أيام مع عائلتك وأصدقائك سيرفع من فرص نجاح الرجيم معك وقد يجعلهم في رغبة للانضمام لك، وبالتالي ستساعديهم على تجربة شيء مختلف ومفيد لصحتهم بشكل عام.

في نهاية الأسبوع، قومي بقياس وزنك ومحيط خصرك ومشاركة نجاحك معهم أيضاً.