أشياء يفعلها الأزواج السعداء فقط !

الزوجان اللذان يعيشان زواجهما بسعادة ليسا أسطورة ما لا يمكنها أن تصبح حقيقة، وربما تظل تعتقد أن الحياة مع الجنس الآخر صعبة وأنه لا يستمع إليك وأنها لا تستطيع التفهم، ولكن الزوجين السعيدين يتخطيان كل هذه الأفكار. فقد أدرك هذان الزوجان أن لكل من الرجل والمرأة صفات مختلفة عن الآخر ونتيجة لهذا أصبحت الحياة بينهما أسهل بكثير.. وإليكم بعض هذه الأشياء والتى يختلف فيها الزوجان السعيدان برأيى:


1- لا يدعيان السعادة فهما بالفعل سعداء:

المعانقة فى أى مكان والتمشية ممسكى الأيدى، وترك أيدى بعضهما البعض بالنسبة لهما هو ما يعد ادعاءً وتظاهرا بالسعادة؛ فالأزواج السعداء دائما يشعرون ببعضهم البعض أينما ذهبوا وربما يكون كل منهم فى مجموعة مختلفة من الأصدقاء فى حفلة ما، ولكن تجد أن أعينهم وقلوبهم أيضا معلقة دائما بشركائهم.

2- قد تكسب نقاشا ولكنك قد تخسر شخصا:

الأزواج يعرفون الحقيقة وراء هذه العبارة، وبالتالى يعرفون متى يرسمون تلك الحدود فى مناقشة أو مشادة ما؛ أحدهما يستسلم ويترك الآخر يفوز بالنقاش؛ فالزوجان السعيدان يعرفان متى يحتاجان لإنهاء النقاش لتجنب أى مضاعفات فى العلاقة بينهما.. هل تعلم أن الزواج السعيد يعنى قلبا صحيا أيضا ؟.

3- الأمور المالية واضحة:

إذا كان الطرفان يعملان فإن عليهما مناقشة وتخطيط مواردهم المالية وعليهما أن يقررا مدى الحرية التى يمتلكها كل منهما على دخله ومدخراته، فمعظم الزيجات أو العلاقات تنتهى وتنهار بسبب الأمور المالية، ولكن تقاسم عبء العمل هو واحد من مفاتيح الزواج السعيد.

4- القرب يولد الاحتقار:

على الرغم من أن الدليل على سعادة الزوجين هو كونهما قريبين من بعضهما البعض على الدوام، ولكن الكثير من القرب قد يعنى الاختناق؛ لذا يجب أن يحترم كل من الزوجين خصوصية وحياة بعضهما البعض، فكل منهما يخرج مع أصدقائه منفردا من حين إلى آخر ومع ذلك يقضيان وقتا رائعا مع بعضهما البعض، وبهذه الطريقة تبقى الأمور متوازنة.

5- مجرد مرحلة مؤقتة:

لا يوجد زواج بصفة الكمال حتى أقوى الزيجات تواجه بعض الاضطرابات، ولكن الزوجين السعيدين سوف يعرفان كيفية تخطى هذه الاضطرابات أو مجرد الانتظار بصبر

لتستقر الأمور، ومن المهم أن نفهم أن تلك مجرد مرحلة مؤقتة وسوف تنتهى بعد فترة قليلة وفى ذلك الوقت لن تعود مهمة بالطبع.