Top
موقع الجمال

شارك

الأم والطفل

الإفطار النموذجي لتجنبي طفلك البدانة

تاريخ النشر:14-03-2016 / 12:57 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

الإفطار النموذجي لتجنبي طفلك البدانة

إنسي أمر الخبز المحمص المصنوع من القمح الكامل والعصيدة.. فالبيض السادة أفضل شيء تقدمينه لأطفالك في الإفطار، حيث أوضحت أبحاث حديثة أن تناول البيض على الإفطار يعني تناول طفلك طعاما أقل على وجبة الغداء.

كما أن الدراسة التي أجرتها جامعة بنسلفانيا في كلية التمريض وجدت أن تناول البيض على الإفطار بدلا من الحبوب أو العصيدة يبقي طفلك ممتلئا شاعرا بالشبع لفترة أطول.

لأن تناول إفطار غني بالبروتين يقود الطفل إلى تناول طعام أقل سعرات حرارية في وجبة الغداء، مما يساعد في وقايته من البدانة مع فترات نموه.

وبنشرها في جريدة السلوكيات الغذائية أجريت الدراسة على 40 طفل تتراوح أعمارهم بين 8 إلى 10 سنوات ويأكلون إفطارا من البيض يحتوي على 350 سعرا حراريا، والعصيدة أو الحبوب وبعدها قاموا بلعب ألعاب بدنية قبل تناول الغداء.

وقام المسئولون عن الدراسة بسؤال الأطفال خلال فترة الصباح عن مدى شعورهم بالجوع، وكان الوالدان يقومان بتسجيل أي شيء آخر يأكلونه.

وكشف البحث أن الأطفال الذين تناولوا البيض على الإفطار قل مقدار ما يتناولونه للحصول على الطاقة خلال وجبة الغداء إلى 70% سعر حراري وهو 4% مما يتناوله الأطفال بشكل يومي.

وطبقا لما قاله العلماء فإن الأطفال الذين يتناولون أكثر من الحد الأقصى للسعرات الحرارية المناسبة لهم يمكن أن يزداد وزنهم وقد يتطور الأمر لمرحلة البدانة إذا كانوا يفعلون ذلك باستمرار.

وقال قائد الدراسة "تانجا كرال" أنه ليس مندهشا بأن الإفطار بالبيض كان الإفطار الأكثر إشباعا، لكن ما أدهشه حقيقة أنه طبقا لتقارير الأطفال، فإن تناول البيض على الإفطار لا يجعلهم يشعرون بالشبع أكثر من تناول الحبوب الكاملة والشوفان أو العصيدة، حتى لو تناولوا طعاما أقل على الغداء.

حيث توقع العلماء أن قلة ما يتناوله الطفل على الغداء سيرافقه مستويات أقل من الشعور بالجوع وشعور أكبر بالشبع بعد تناول وجبة إفطار غنية بالبروتين، لكن كان هذا هو الحال.