Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

اعتقادات خاطئة حول مشروبات التخسيس

تاريخ النشر:05-12-2015 / 11:15 AM

اعتقادات خاطئة حول مشروبات التخسيس
هناك العديد من الاعتقادات التي انتشرت حول العديد من المشروبات الطبيعية والأعشاب وقدرتها على رفع معدل حرق السعرات الحرارية بالجسم وبالتالي فقدان الوزن بشكل أسرع ولكن الكثير منها لا يوجد أي أساس علمي يؤكدها والعض الأخر مجرد اعتقادات خاطئة ليس لها أساس من الصحة، نوضح لكم أهم هذه الإعتقادات وأكثرهم رواجا ومدى مصداقيتها.
 
- ينصح البعض بتناول مشروب الجريب فروت صباحا بإدعاء أنه يساعد على حرق الدهون أسرع، لكن الجريب فروت في الواقع يحتوي على نفس عدد السعرات الحرارية الموجودة في البرتقال ولا يقوم برفع الحرق بل أن تناوله على الريق يضر المعدة لارتفاع درجة حامضيته مما يؤدي في بعض الأحيان إلى جدوث ارتجاع في المريئ.
 
- تناول كوب من الماء الدافئ مع عصرة ليمون صباحا على الريق أيضا لن يساعدك على حرق الدهون سريعا فالماء الدافئ ليس له أي تأثير على حرق السعرات الحرارية كما أن الليمون ليس له فائدة في التخسيس بل فائدته للجسم احتوائه على فيتامين سي، يمكن استخدامه لتغيير مذاق الماء وإمداد الجسم بفيتامين سي ولكنه ليس له مفعول السحر في التخسيس.
 
- الأناناس لا يساعد على حرق السعرات الحرارية ولكنه فقط يساعد على الهضم.
 
- كلا من مشروب الشاي الأخضر والقرفة والزنجبيل يحتوي على العديد من الفوائد الصحية إلا انه لايقوم بحرق ملحوظ للسعرات الحرارية كما يقال عنها.