Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

كيف تعرفين أن خطيبك غشاش وعليك تركه؟

تاريخ النشر:02-06-2015 / 01:02 PM

المحرر: خاص الجمال - إيناس مسعود

 كيف تعرفين أن خطيبك غشاش وعليك تركه؟
أول ما يقلق كل فتاة عند خطبتها لشخص ما أن يكون إنسانا غشاشا يحطم كل آمالها في الحياة الزوجية المستقبلية، وللأسف قد تكتشف ذلك بعد الزواج وحينها تصبح المشكلات أكبر والحياة أصعب بكثير، لذلك على كل فتاة مخطوبة أن تراقب خطيبها وتبحث في سماته الشخصية وإذا اكتشفت به أي سمات من سمات الغشاشين التي سنتحدث عنها فيما يلي عليها إنهاء علاقتها معه وفسخ الخطبة قبل أن ينكسر قلبها.
 
سمات الغشاش
كثير النسيان
قد لا يبدو خطيبك في بداية الأمر من النوع كثير النسيان، لكن بإمكانك اكتشاف إذا كان هذا الأمر في طبيعته بالنظر لطريقة نسيانه والأشياء التي ينساها ومنها:
-  هل ينسى دائما أشياء يجب أن يكون من المؤكد على علم بها، مثل شيء هام جدا بالنسبة لك؟
 
-  يخلط بين اسمك واسم فتاة أخرى كان على علاقة بها
 
- هل ينسى ذكرى جميلة بينكما؟
 
- يخبرك أنه مع رفقائه الرجال وتكتشفين بعد ذلك أنها كانت امرأة
 
مهما كانت المواقف فاعلمي أن النسيان من أهم السمات التي تميز الغشاش.
 
غامض
كلما حاولت سؤاله عن نفسه تجدينه دائما يغير الموضوع حتى يهرب من السؤال، وعند الرغبة في مقابلته فهل يأتي دائما ليقلك من المكان الذي تتواجدين به ويرفض تماما أن تذهبي أنت إليه؟ ومهما كان الغموض شيء جذاب في بداية العلاقة، إلا أنه عند الاقتراب منه فأنت بحاجة إلى الصراحة، وإذا استمر في محاولة الإخفاء والمراوغة فيجب أن تبدأي في القلق.

عينه زايغة
هناك خيط رفيع بين الرجل الودود والمغازل أبو عيون زايغة، لهذا يجب على المرأة مراقبة خطيبها عن قرب، فهل تجدينه مغازلا يمدح كل امرأة يقابلها أم أنه يتعامل معهن بأدب؟ فإذا اكتشفت أنه يستخدم الغزل الصريح بالحديث عن أجسادهن أو أنه يقدم رقم هاتفه لهن فهذا إنذار سيء.
 
زير نساء
يتسم زير النساء بأن امرأة واحدة لا تكفيه، فإذا كان من هذا النوع تجدينه دائما يميل إلى محاولة التعرف على مزيد من النساء معتقدا أنه بذلك يرفع من قيمة نفسه ويحب أن تتعلق به الكثير من النساء لإرضاء غروره، وللأسف يفعل الكثير من الرجال ذلك ويغشون المرأة التي تعتقد أنها الوحيدة في حياة كل منهم.
 
لديه سلطة ونفوذ
كلما ازداد مال الرجل ونفوذه كلما زاد إحساسه بأنه شخص لا يقهر ويزداد غروره، فإذا اعتقد أن بإمكانه غش المرأة التي سيتزوجها دون أن تكتشف هي ذلك فربما يحاول تجربة الأمر، وإذا اعتقد أنه بأمواله يمكنه التعرف على امرأة أخرى وأخرى.. فلن يشعر بأي قلق من فقدان امرأة لديه بالفعل.
 
استغلالي ومتلاعب
عندما يكون لديك آمال وأحلام وتوقعات تجدينه يخذلك، وينتهي الأمر بشعورك بالسوء، وإذا كنت تحاولين الاتفاق معه فهل تكون النهاية مؤلمة لك؟ 
إذا كان مراوغا ماهرا فلن تدركي حتى أنه يسيطر عليك ويتحكم بك، وفي هذه الحالة ارجعي خطوة للخلف وألقي نظرة ثاقبة على علاقتكما، فإذا كان يدفعك لعمل ما يريده وتؤمنين بما يؤمن به فسوف يكون من السهل جدا أن يخدعك.
 
كذاب محترف
إذا لاحظت أنه يكذب على أصدقائه أو يتهرب منهم للخروج معك فراقبي الطريقة التي يخبرهم بها بذلك، خاصة لو كان يكذب وبسهولة على شخص قريب منه فستكون لديه القدرة على فعل نفس الشيء معك أيضا.