كيف تكتشفين أن خطيبك شاذ جنسيا ؟

الشذوذ الجنسي ظاهرة منتشرة في البلدان الغربية منذ القدم، وللأسف بدأت تظهر ملامحها هذه الأيام في عالمنا العربي حتى لاحظنا بعض الإشارات لها في قليل من الأعمال الفنية كما ناقشتها الصحف هنا وهناك.

فهل خطر ببالك يوما أن تسألي نفسك إذا كان خطيبك مثلي الجنس أم لا؟

بالطبع ستقول معظم الآنسات أن خطابهن رجال أسوياء، لكن لم يعد هناك شيئاً مضموناً هذه الأيام؛ فقد يتظاهر الرجل أمامك أنه شخص طبيعي وفي الحقيقة يعاني من مشكلات خطيرة لا تعرفين عنها شيئاً، وقد تكون خطبته معك ورغبته في الزواج منك مجرد ستار يخفي وراءه الحقيقة المأساوية.

لكن هناك علامات معينة يمكن أن تلحظيها عليه تؤكد لك أنه شخص مثلي الجنس أو شاذ عن الطبيعي، فإذا لاحظتها فهل تخاطرين وتستمرين في خطبتك معه لتتعقد المشكلة أكثر من ذلك؟ أم تهربين بدون أن تعلميه السبب؟ يقول الخبراء إن أفضل طريقة في هذا الموقف هي المصارحة والصدق فعليك مواجهته بها. 

العلامات التي تدل على أن الرجل قد يكون مثلي الجنس هي:

طقوس الحمام:

رغم أن ما سنشير إليه قد يكون شيئاً نمطياً، لكنه صحيح، ألقي نظرة على مستحضرات العناية الشخصية التي يستخدمها وإلى أي مدى يميل لاستخدامها، ورغم أنه من الجيد أن يكون شخصاً مهتماً بنظافته الشخصية، لكن إذا كان يقضي وقتا طويلا قد يصل لساعتين مثلا حتى يكون جاهزا للخروج من المنزل فهذا شيء غريب، وإذا كان لديه مستحضرات زائدة عن ما لدى معظم الرجال فهذه علامة أخرى.

مثله الأعلى:

يعشق المثليون أو الشواذ عادة الأشخاص الذين يمارسون أساليب حياتية تفوق بشكل مبالغ المعتاد، وأغلبهم من نفس النوع فحاولي أن تستشفي من هو مثله الأعلى من مشاهير العالم وقراءة كل شيء عنه بالتفصيل، وإذا لاحظت أن منهم من هو مبتلي بهذه المشكلة ابدئي في الانتباه وأخذ الموضوع بجدية.

برامجه التلفزيونية المفضلة:

يميل الرجل الشاذ إلى مشاهدة برامج المرأة وخاصة التي تركز على مستحضرات التجميل وكيفية استخدامها وأهمية الجمال والتألق، كما يميل إلى برامج الجوائز الكبيرة مثل الجرامي، لأنه يفتقد إلى سمات الرجولة الجوهرية فرغم تكوينه الرجولي من حيث الشكل والتكوين الجسماني، لكنه من الناحية النفسية والعملية ليس كذلك.

تابعي عينيه:

عندما تبعدين عنه لاحظي أين تذهب عينيه وإلى من ينظر، فهل تنتقل عيونه من رجل إلى رجل، هل يركز على الرجال ذوي الوسامة أم أنه لا ينظر إلى أي أحد على الإطلاق؟
ينظر المثلي أو شاذ الجنس على الرجال الآخرين لدرجة تجعله يتواصل معهم بالعين ويكون لديه اهتمام زائد بهم لدرجة التركيز بشهوة، في حين أن الرجل الطبيعي يميل انتباهه أكثر إلى النساء.

عاداته داخل التواليت:

يشعر مثلي الجنس بعدم الارتياح لاستخدام المراحيض العامة، فإما أن يمتنع عن دخولها تماما أو يستخدم التواليت بدلا من المبولة، فإذا كان يرفض الذهاب إلى التواليت العام وبدلا من ذلك يرغب في العودة إلى المنزل لقضاء حاجته فهذه قد تكون علامة تؤكد أنه شاذ.

آراؤه:

لا يستطيع معظم الرجال الأسوياء تفهم الشواذ من الرجال، لكن لا يعني ذلك أنهم يخشون المثليين، المشكلة أنهم لا يفهمون السبب الذي يجعلهم يفضلون الرجال على النساء، فإذا كان خطيبك يتحدث بصورة متكررة عن مشكلة المثليين وأن المجتمع يجب أن يتقبلهم أو يقتبس منهم بعض المقولات فهو يحاول أن يبرر ما يفعلونه.

ألعاب التسلية التي يمارسها:

يختار المثلي الألعاب التي تكون بطلتها امرأة أو يختار رجلاً مريضاً، سبب ذلك غير معروف حتى الآن لكن أثبتت الدراسات النفسية أن الرجل المثلي يختار اللعب كما لو كان امرأة أما الرجال الطبيعيون يتخيرون الرجال.

الطريقة التي يجامل بها أو يمدح شيئاً:

استمعي جيدا إلى الطريقة التي يجاملك بها، فهل يخبرك أنك جميلة أو أن الجاكيت الذي ترتدينه يبدو رأئعا مع سروالك الضيق ويجب أن تكملي الإطلالة بحذاء جذاب وطلاء الأظافر الوردي؟
يهتم مثلي الجنس جدا بعالم الموضة وتفاصيلها وخاصة للمرأة.

صفحته على النت:

ابحثي بعناية، هل لديه بروفايل أو موقع سري على الإنترنت؟ فعليها ستجدين تلميحات عن الأشياء التي يميل لها، ومن أهم العلامات أن تجدي على صفحته صور مثيرة لأصحابه من الرجال.

يتظاهر بكراهيته للشواذ:

هناك بعض أنواع الرجال الشواذ الذين يلجأون إلى إخفاء مشكلتهم عن طريق التظاهر بكراهيتهم ومعاداتهم للشواذ مثلهم.

إنسان مراوغ وسري أكثر من اللازم:

سواء كان يخفي بريده الإلكتروني أو ما يكتبه من نصوص عنك أو يغير دائما الموضوع إذا حاولت معرفة أين كان، إذا كان يفعل ذلك فهو:

- إما أنه على علاقة بامرأة أخرى.
- أو أنه شاذ جنسيا ويحاول إخفاء حقيقته.

تضبطينه وهو يتحسس رجالاً آخرين:

إذا اكتشفتِ بالصدفة أنه يداعب زملاءه من الرجال بصورة مقززة منفرة ومنافية للأخلاق، فهذه رسالة مؤكدة أنه شخص شاذ وغير طبيعي، ويؤكد ذلك مشاهدته الدائمة لصور الرجال داخل المجلات والصحف، النظر المستمر على الرجال أينما كانوا بحيث تكون هذه النظرات بها نوع من الرغبة.

بالنسبة للمتزوجين (ضعف الانتصاب):

يعاني الشواذ من الرجال من ضعف عملية الانتصاب عند ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، ويحاول اختلاق الأعذار لتبرير هذه الحالة، فمثلا قد يقوم بمساعدة زوجته في الأعمال المنزلية أو يشغل نفسه بأي مهمة شاقة قبل الوقت الذي من المفترض أن يقيم فيه علاقة مع زوجته حتى يمكنه الهروب منها.

كيف تعالجين هذه المشكلة؟

ينصح الطبيب "شارون جيلكريست" المعالج لمشكلات الأسرة والزواج ببعض الخطوات وهي:

- حاولي إيجاد لحظات قليلة توجهين له بعض الأسئلة عن السلوكيات التي لاحظتها عليه بطريقة لطيفة وبدون غضب.
- أخبريه أنك تريدين تفسيراً لأشياء لا تفهمينها.
- ناقشي معه ما يثير قلقك قائلة أن الهدف الذي تسعين إليه هو الصراحة بينكما وأن شركاء الحياة لا يجب أن يكون بينهم أسرار.
- حاولي استشارة طبيب مختص بهذه المشكلة، وإذا كانت هناك صعوبة في القيام بذلك وخاصة في مجتمعاتنا الشرقية حاولي عمل بعض البحث عن الموضوع وعلمي نفسك كيف تتصرفين.
- قرري إذا كانت النتائج سوف تكون مرضية لك أم أن الحل الوحيد هو الانفصال.