Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

5 أمور يريد زوجك أن تعلميها لكنه يخجل طلبها

تاريخ النشر:19-05-2015 / 11:02 AM

5 أمور يريد زوجك أن تعلميها لكنه يخجل طلبها
هناك عدة أمور تدور في رأس زوجك، يفكر بها بينه وبين نفسه، لكنه يحتفظ بها لنفسه ويتمنى أن تكتشفيها أنتِ قد يكون ذلك من باب ذكورته، أو من اعتقاده بأنه إن باح بها أو طالبك بالقيام بها ينتقص من مكانته ونظرتك له،أو ربما لأنكما لم تتحدثا حديث عميق منذ فترة.
 
قد تختلف الإجابة بين زوج وآخر، لكن خمسة أمور مشتركة، جميع الأزواج يحبون أن تعرفها امرأتهم:
1- إنه يحبك:
أنت عالمه، حتى لو كنت تعتقدين غير ذلك. فليس من السهولة أن يعبر الرجل عن مشاعره ويشاركك بما يحسه بالكلام، على الرغم من أنه قد يعبر لك عن حبه بطرق أخرى، فبينما أنت تفضلين أن يعانقك أو يسمعك كلاماً جميلاً بينما هو يعتبر أنه يعبر لك عن حبه عندما يبتاع لك شيئاً تحبينه أو يشاركك أحد أعباءك المنزلية.
 
2- تجرحينه عندما تتذمرين منه أمام أصدقائك:
عندما تطلقين دعابة حول كيف أن زوجك لايمكنه إيجاد أي غرض، أو أنه لا يسمع ما تقولينه له، هو لايجد ذلك مضحكاً، فعندما تنتقدينه بالعلن أو أمام الآخرين يشعر بالإهانة، وبعد فترة وعندما تتكرر هذه الملاحظات يبدأ زوجك يفلقد الثقة بحبك له. 
 
3- يريد أن يكون الرقم واحد: 
بالتأكيد يقدر زوجك ويحب تفانيك بالاهتمام بأطفالك لكنه يشعر أحياناً بالإهمال، فهو يريد أن يشعر بأنه أهم من الأطفال في بعض الأحيان، فمثلاً عندما تكونان في خضم الحديث ويقاطعكم الأطفال يتمنى لو أنك تتجاهلينهم وتركزين معه، فهو شريكك في تربية الأطفاللكنه لايريد أن يدخل في منافسة معهك للحصول على اهتمام الأم الخارقة.
 
هو يتمنى أن تهتمي به وتمضين وقتاً معهوتخرجون في موعد بين فترة وأخرى، لا ضير في أن تطهري لأولادك بأن زواجك وعلاقتك بزوجك تأتي أولاً حتى لو صرخوا وبكوا عندما ستتركينهم في المنزل لكن ذلك سيكون درساً يتعلمون منه في المستقبلط. 
 
4- إحساسه بقيمته الذاتية  يتصل مباشرة بإحساسه بأنه قادر على تأمين كل احتياجاتك:
إذا مر زوجك بأزمة مالية، وكنتم بوقتها تمرون بفترة من التوتر فالإجابة معروفة، فهو يريد منك أن تتفهمي كم هو صعب عليه أن يشعر بالتقصير تجاهك مادياً، فيتولد لديه شعور بالفشل، فعندما تشعرين أنتِ بالقلق من أوضاعكم المادية تخيلي أن شعور زوجك أسوأ عندما يحس أنه يخذلكم، فليس هناك شعور بالرضا لديه أكثر من شعوره بأنه مسيطر  على الوضع وقادر على توفير كل ما تحتاجه عائلته، بعض التفهم والتقدير من قبلك، ومناقشة الموضوع بطريقة لطيفة ومتفهمة قادر على تصغير هذه المشكلة. 
 
5- يريد تقديرك:
زوجك يحب أن يعرف أنك تقدّرين مكل ما يفعله من أجلك، كما يحب أن يعرف أنك تقدرينه لما هو عليه، فعندما تتذمرين من الأشياء التي لم يقم بها بشكل صحيح تتزعزع ثقته بقيمته لديك، فمع كل ملاحظة سلبية توجهينها له حاولي أن تذكري خمسة خصال إيجابية حتى تمتصي شعور الخيبة التي تركته الملاحظة السلبية، ففي زحمة الحياة ومهامنا     اليومية ننسى أن نعبر عن تقديرنا، بينما نجد الوقت لنتبادل الشكوى والإحباط مع شريك حياتنا، حاولي أن تسرقي دقائق قبل النوم يومياً لتعبري لزوجك عن تقديرك وحبك له.