تعرفي علي أسرار جمال اليونانيين

تعرفي علي أسرار جمال اليونانيين
تعرفي علي أسرار جمال اليونانيين

عندما نذكر كلمة اليونان أو الإغريق يأتي علي بالنا فورا المعني الحقيقي لكلمة "الجمال". وذلك لأن اليونانيين القدماء كان لديهم العديد من الأسرار الجمالية المذهلة التي ساعدتهم علي التمتع بالجمال والتوهج الآثيري. وإليكم قائمة ببعض الأسرار الجمالية الخاصة باليونانين والتي ستمكنك من إبراز جمالك بشكل مذهل:
1-ملح البحر الرائع:
قرب اليونانيين من البحر أعطاهم الفرصة الأكبر للكشف عن عجائب ملح البحر واستخدامها لمنفعتهم. وقد استخدم اليونانيون ملح البحر كعامل طبيعي للتقشير لإزالة خلايا الجلد الميت والجاف للكشف عن وجه أكثر جمالا ونضارة. كما أنه رائع أيضا لفتح المسام المسدودة، ولإزالة الأوساخ والرؤوس السوداء. وعند استخدام ملح البحر مع زيت الزيتون يوفر لك ذلك مقشراً طبيعياً مرطباً للبشرة.
 
2-الأطعمة الصحية المتنوعة:
الاقتراب من البحر يعني أن اليونانيين كانوا مباركين بكمية كبيرة ومختلفة من الأطعمة البحرية بجانب الكثير من الخضراوات والفاكهه الطازجة. وهذا التنوع الرائع من الأطعمة الصحية مدهم بالأحماض الدهنية للأوميجا 3 وأوميجا 6 بالإضافة إلي الكثير من الفيتامينات والمعادن الحيوية الأخري التي جعلت البشرة صحية وفي غاية الجمال.
 
3-زيت الزيتون القديم:
زيت الزيتون هو زيت الجمال لليونانيين القدماء، ذلك الزيت الرائع محمل بالخصائص المغذية والرائعة، وهو زيت مذهل يمكن استخدامه في المعالجات الجمالية الخاصة بالشعر والبشرة. ويمكن استخدامه لتدليك فروة الرأس للتمتع بشعر جميل أو يمكن استخدامه علي البشرة للتمتع بمظهر بشرة متوهج بشكل طبيعي.
 
4-العسل:
وهذا مكون جمالي آخر مذهل وهو محمل بخصائص مغذية رائعة. ومنذ العصور القديمة، والعسل يتم استخدامه للعناية بالبشرة دلكي وجهك بالعسل واكشفي عن بشرتك الطبيعي المتوهجة المرطبة.
 
5-الزبادي:
لم يكن الزبادي يستخدم كطعام شهي وحسب بل كان أيضا يستخدم كمكون جمالي من قبل اليونانيين، وكان الزبادي اليوناني يغذي ويصلح الجلد التالف جراء التعرض لأشعة الشمس؛ فالزبادي يفعل المعجزات أيضا عند استخدامه كقناع طبيعي للبشرة.
 
6-الزيتون:
الزيتون ليس طيب المذاق وحسب بل هو أحد المكونات التجميلية الرائعة لعلاج البشرة، وقد عرف اليونانيون القدماء ذلك واستخدموه جيدا للعناية للتمتع ببشرة رائعة. ويمتاز الزيتون بكونه غنياً بالمعادن ومُحملاً بالخصائص المضادة للفطريات والمضادة للبكتيريا، وهذا ما يجعله منتجاً رائعاً للعناية بالبشرة.