Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالشعر

بست خطوات يمكنك تمليس شعرك بدون مكواة

تاريخ النشر:10-12-2013 / 02:29 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

بست خطوات يمكنك تمليس شعرك بدون مكواة
الشعر الأملس هو حلم معظم النساء، لذا يلجأ الكثير منهم إلي استخدام المكواة أو بعض المواد مثل الكيرياتين لفرد شعرهن، ولكن ذلك له تأثيرات تضر بالشعر بشكل بالغ.
 
هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تمليس شعرك بدون اللجوء إلي الأساليب السابقة؛ وبالرغم من أن ذلك يعتمد علي نوع الشعر وملمسه، بالإضافة إلي الظروف الجوية، إلا أن هناك بعض طرق التصفيف التي ستسمح لك بتحقيق هذا الهدف.
 
1- اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم باستخدام الماء الفاتر أو البارد، ويفضل استخدام شامبو مُنعم للشعر.. لذا يمكنك تجربة شامبو وبلسم Keratin Complex.
 
2- بمجرد شطف شعرك من البلسم بالكامل اشطفيه مرة أخري بالماء البارد لغلق وتنعيم مسام فروة الرأس، ويفضل استعمال ماء أكثر برودة علي قدر ما تستطيعين تحمله.
 
3- بعد ذلك جففي شعرك بالمنشفة، ثم أضيفي منتج الحماية من الحرارة المفضل لديك أو الـLeave-in conditioner مثل Keratase’ Serum Oleo Relax، واهتمي بشكل خاص بأطراف الشعر، ثم مشطي شعرك بالكامل بعناية باستخدام مشط أسنانه واسعة.
 
4- جففي شعرك باستخدام المجفف الكهربائي علي حرارة متوسطة باستخدام الأداة الملحقة الـnozzle الموجودة بالمجفف. جففي شعرك وأنت تمشطين شعرك بأصابعك لتخرجي الترطيب الزائد، ثم قسمي شعرك من ثلاثة إلي ستة أقسام (وذلك بناء علي مستوي كثافة شعرك) باستخدام دبابيس للشعر أو أي شيء لإمساك كل قسم بشكل منفصل عن الأخر. 
 
5- جففي كل قسم علي حدا باستخدام فرشاة دائرية، وامسكي بالفرشاة علي أحد جوانب الشعر وسلطي المجفف علي الجانب الآخر، وجففي الشعر من الجذور وحتي الأطراف.
 
6- وبمجرد تجفيفك لكل الأقسام، إضبطي مجفف الشعر ليخرج هواء بارداً وكرري ما فعلتيه بأقسام شعرك مرة أخري باستخدام مجفف الشعر والفرشاة، ولكن تلك المرة بالهواء البارد، حيث يساعد الهواء البارد علي تثبيت التصفيفة.
 
7- قومي باستخدام سيروم الشعر المفضل لديك لنتعيم الشعر أو لإضافة لمعان، وضعي كمية صغيرة منه علي شعرك بعيدا عن فروة رأسك، ويمكنك تجربة Sedu Anti-Frizz Polishing Treatment.