أخصائية تجميل تكشف أسباب جفاف الشعر

العناية بالشعر
العناية بالشعر

قالت  الدكتورة يارا زعلول، أخصائية الجلدية والتجميل والليزر، إن  هيراكاريزما أول براند طبي علاجي متكامل للعناية بشعر الطفل في مصر والوطن العربي، وهذا الكورس متوفرة بعدة أنواع لعلاج جميع مشاكل الشعر.  


وتابعت "زغلول"، خلال حوارها مع الإعلامية رنا عرفة، وممدوح الشناوي، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن هيرا كاريزما الأخضر للعناية بالشعر الكيرلي، والأصفر لبروتين الشعر والبني لحماية وعلاج جفاف الشعر، أما الأزرق فيعمل على تطويل الشعر، والأحمر في علاج القمل والحشرات.
وتابعت أن جفاف الشعر يحدث بسبب استخدام شامبو غير طبيعي، يحتوي على مادة منظفة تتواجد في بريل "المواعين" المنظفات الأرضية ، وهذه المادة تؤثر على المادة الدهنية التي تفرز في فروة الرأسي.

أخصائية تجميل تحذر من حلق شعر الطفل لزيادة كثافته

شددت الدكتورة يارا زعلول، أخصائية الجلدية والتجميل والليزر لبراند هيراكاريزما، على ضرورة ترطيب شعر الطفل من خلال حمامات الكريم،  لعدم الشعور بالجفاف، كما أن البعض يقوم بشراء بعض الزيوت بصورة كبيرة من العطار، وهذا يؤدي إلى أكسدة الشعر، وفقدانه كافة خواصه، مما يؤدي إلى تقصف وهيشان الشعر. 
وتابعت "زغلول"، أن البعض يقوم بحلق شعر الطفل بالموس، لكي يكون شعر الطفل ثقيل، وهذا أمر غير صحيح، خاصة أن عدد البصيلات منذ الولادة لا تزيد، وعند حلاقة شعر الطفل، تتأثر المادية الدهنية في فروة الرأس، مما يؤدي إلى خشونة الشعر . 
ولفتت إلى أن جفاف الشعر منتشر بسبب تصرف بعض الأمهات بشكل خاطئ مع شعر الطفل، مشيرة إلى أن براند هيراكارزيما البني يحتوي على  خلاصة الثوم والكفايين ، وهذه المواد  تؤدي إلى زيادة تنبيت الشعر، ويتم وضعه 4 مرات على فروة الرأس، ويترك 24 ساعة قبل الغسيل.

 براند هيراكارزيما خالي تمامًا من الكحول والسيلكون

قالت  الدكتورة يارا زعلول، أخصائية الجلدية والتجميل والليزر لبراند هيراكاريزما، إن  هذا البراند يتم وضعه على الشعر الجاف أو المبلول، وهذا يؤدي إلى وضع طبقة حماية على الشعر، مما يساعد على حماية الشعر من أي عامل خارجي . 
وتابعت "زغلول"، أن براند هيراكارزيما خالي تمامًا من الكحول والسيلكون وكل المواد التي تقوم بتجفيف الشعر، مضيفة ان هيراكاريزما البني يحتوي على شامبو ، وحمام كريم على يحتوي على وزبدة الكاكاو وفيتامين، وسيرم للشعر.
 وأضافت أن هيراكارزما متوفر في كل صيدليات مصر،  ويستخدم  من خلال غسل الشعر بالشاميو مرة في الاسبوع ، طالما لا يوجد آي تآكل في الشعر ، والهدف من ذلك الحفاظ على المادة الزيتية في الشعر، وبعد ذلك وضع حمام الكريم على الشعر لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك وضع كاب حراري، وفي حال عدم وجود كاب حراري يتم وضع كيس بلاستيك ، ويتم وضعه فوق الكيس فوطة سحنة، ومن ثم وضع السيرم 3 مرات في الأسبوع ، ويترك قبل الغسيل لمدة 24 ساعة.