"Gravity" يحتل المركز الأول للأسبوع الثالث محققاً إيرادات 280 مليون دولار حول العالم

استطاع فيلم Gravity أن يحافظ على المركز الأول في شباك التذاكر الأميركي للأسبوع الثالث على التوالي منذ إطلاقه في دور العرض، حيث تصدرت الدراما الفضائية شباك التذاكر الأمريكي محققة إيرادات بلغت 31 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، لتتفوق على كل الأفلام الجديدة التي بدأ عرضها لتصل إيرادات الفيلم في أميركا إلى 170 مليون دولار، ونجح Gravity أيضاً على المستوى العالمي، حيث حقق إيرادات بلغت 114 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ليصل مجموع إيراداته إلى 284 مليون دولار.
تؤدي ساندرا بولوك دور ريان ستون، المهندسة الطبية الماهرة التي تقوم بأول مهمة مكوكية لها مع رائد الفضاء المخضرم مات كوالسكي "جورج كلوني" الذي يقود آخر رحلة له قبل تقاعده، ولكن الرحلة الروتينية في الفضاء تتعرض لكوارث، ويتم تدمير المكوك، ويصبحكوالسكي وستون وحدهما وغير مرتبطين بأي شيء، فيحتميان ببعضهما البعض، ويواجهان الظلام، حيث لا يحيط بهما شيء سوى صمتٌ يصم الآذان ويوحي بأنهما قد فقدا أي صلة بالأرض أو أي فرصة للإنقاذ. يتحول الخوف إلى حالة من الذعر، فكل جرعة يستنشقانها من الهواء تستنفذ ما تبقى من الأكسجين القليل، والطريقة الوحيدة للعودة إلى الوطن قد تكون بالخروج إلى الفضاء المرعب.
فيلم Gravity هو العمل الذي طال انتظاره من الحاصل على 3 ترشيحات للأوسكار ألفونسو كوارون، مخرج فيلمي Harry Potter and the Prisoner of the AzkabanوChildren of Men، حيث يعود إلى كرسي الإخراج بعد غياب 6 سنوات. طرح الفيلم في دور العرض المصرية وبتقنية ثلاثي الأبعاد وفي قاعة IMAX من خلال شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات التوزيع السينمائي في العالم العربي والوكيل الرسمي سينمائياً لشركة وارنر بروس بيكتشرز الأميركية في مصر.