Top
موقع الجمال

شارك

عالم الماكياج

أفكار جيدة لمكياج حفلات التخرج

تاريخ النشر:20-04-2013 / 02:07 PM

المحرر: خاص الجمال - هايدي عادل

أفكار جيدة لمكياج حفلات التخرج
إن الاستعداد لحفلات التخرج يتطلب وقتا كبيرا خاصة إذا كنت تريدين وضع مكياجك بالشكل الأمثل ليتماشي مع فستانك وتصفيفة شعرك.
 
وسنساعدك هنا من خلال بعض الأفكار الخاصة بالمكياج ليبدو مظهرك نضرا وأنيقا مع المكياج الصحيح الذي يحسن من مظهرك بالشكل الصحيح إلي جانب أن يظل طوال الليلة دون أن يفسد.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
- لا تركزي علي فستانك بشكل كبير:
فكرة تماشي المكياج مع فستانك ستغريك بشدة، ولكن عليك أن تضعي في اعتبارك أن الألوان التي تتلائم أكثر مع وجهك هي أفضل اختيار لمكياج حفلات التخرج، وضعي ذلك في اعتبارك حتي وأنت تشترين فستان الحفل.
 
- ابحثي عن نقطة تركيز في مظهرك:
التركيز علي كل مكياج الوجه خطأ شائع نفعله كثيرا، ولكنك ستبدين بأفضل مظهر لك لو حافظت علي نضارة مكياجك وركزتِ علي  عينيك أو شفتيك وليس الاثنان معا. يمكنك اختيار مظهر شفاه فاتنة أو مظهر عينين درامي؛ ولكن فعل الاثنين لن يجعلك فقط تبدين أنك تحاولين بشدة، ولكن سيزيد من خطورة ذوبان مكياجك.
 
- احصلي علي بشرة خالية من العيوب:
أفضل طريقة لتحصلي من خلالها علي بشرة رائعة وطبيعية في حفل التخرج هي استخدام مرطب ملون أو Primer وأساس خفيف، ويمكنك أيضا استخدام أساس primer مثل Laura Mercier Foundation Primer  لتحصلي علي أفضل تغطية والتي لن تتكتل عند التعرق.
 
وتذكري استخدام المنتجات الخالية من الزيوت، والتي تعتبر أهم نصيحة خاصة بمكياج حفلات التخرج. اختاري ماسكارا ومحدد عيون مضادين للماء إذا كنت تريدين الحفاظ علي مظهر نضر طوال الليل.
 
 
- العينان:
إذا كنت ستلجئين إلي مكياج شفاه أحمر جريء، فسيكون عليك اللجوء لمكياج عيون أكثر رقة. أما إذا كنت تريدين مظهراً درامياً أكثر لعينيك مثل مكياج العيون الدخاني؛ فهذا يعني أن عليك اللجوء إلي لون الشفاه الطبيعي مع استخدام ملمع شفاه جيد.
 
وإذا كنت ستختارين مكياج عيون دخانياً، استخدمي ظلين أو ثلاثاً من ظلال العيون والتي تحتاج إلي أن تمزج جيدا، أو مظهر أبسط مع مكياج عين داكن محدد للعين وملطخ قليلا.
 
تأكدي من عدم استخدام أحمر الخدود بشكل كبير علي وجنتيك، فقط استخدمي الكمية المناسبة التي تكفي لإنارة وجهك، فهذا أفضل اختيار لك.
 
 
- بعض اللمسات:
اللمسات التعديلية جزء هام من مكياج حفلات التخرج، حتي إذا كنت تستخدمين كل المنتجات الصحيحة. كوني متأكده من أن عدة المكياج السريع التي ستكون بحوزتك تتضمن مناشف ورقية من التي تمتص زيوت البشرة مثل Clean & Clear Oil Absorbing Sheets، ملمع شفاه أو أحمر شفاه، أنبوبة صغيرة من اسبراي الشعر وحتي بودرة في حال احتجت إلي عمل تعديلات أكبر قبل التقاط صورة الحفل. ويمكن لرذاذ المياه أن يساعدك أيضا، لينعش مكياجك فوراً.