نصائح مكياج .. تمنحك مظهر الثمان ساعات نوم!

لا شك أن هناك أوقاتاً تمر بك تبدين فيها غاية في التعب والإرهاق نتيجة عدم أخذ قسط كاف من النوم ليلا، وقد يصبح الأمر أكثر سوءا عندما تكونين بصدد اجتماع هام في عملك أو مقابلة شخص لم تريه منذ فترة بعيدة.
عندها تريدين أن تظهري في أجمل شكل، ولكن كيف والنوم يداعب عيونك والإرهاق على وجهك؟، ومن منبرنبا هذا نقول لك لا تقلقي، فمعنا ستجدين طوق النجاة والذي يكمن في نصائح المكياج التالية، التي تمنحك المظهر المزيف بثمان ساعات من النوم.

تهيئة الوجه:-

 وهو الأمر الذي يعود بأكمله إلى استخدام المرطب قبل وضع المكياج، وفي موضوعنا هذا ننصح باستخدام منتج The Multiple من NARS، الذي يضيف التوهج واللمعان إلى خديك وأسفل خط الأنف.

أساس المكياج:-

 وهو الذي يبدأ باستخدام اليدين، لأن الأصابع تعمل على تطبيقه بشكل أفضل من الإسفنجة أو الفرشاة، ويتم وضعه على جميع أنحاء الوجه.
 

التغطية:-

 ينصح خبراء التجميل بإضافة القليل من أساس المكياج تحت العين قبل وضع خافي العيوب "الكونسيلر"، وفي حين أن النساء يفضلن استخدام الكثير من الكونسيلر، إلا أنه عليك وضع الأساس أولا ثم انظري ما إذا كنت بحاجة إلى الخافي من عدمه.
 

كريم أحمر الخدود:-

 يمكن إضافة الألوان الفاتحة والمشرقة إلى الخدين، ويفضل خبراء التجميل استخدام الألوان على تفاحة الوجه وتجويف الخد بحيث لا تظهر مرسومة للغاية بل أكثر إشراقا.

البودرة:-

 
 يفضل استخدام البودرة عند الحاجة فقط، على أن يتم وضعها حول الأنف وعظم الخد بحيث تمتزج مع كريم أحمر الخدود.

بودرة أحمر الخدود:-

يمكنك استخدام بودرة أحمر الخدود أيضا لإضافة المزيد من الألوان إلى بشرتك، مع العلم أن إضافة المزيد من الطبقات لا يضمن استمرار المظهر طيلة اليوم، ولكنه يعطي بعدا عميقا إلى خديك.
 

الألوان الفاقعة:-

 يعتبر اللون الفوشيا هو من أحدث اتجاهات الألوان الآن، فهو بديل جيد للون الأحمر الذي يعمل على تفتيح وجهك كثيرا، ويمكن استخدام القلم الوردي الفاتح معه من أجل تحديد أكثر للشفاه.

المزيد من التفاصيل:-

 لمن ترغب في مظهر يدوم معها من النهار إلى الليل، يمكنها استخدام أحمر الشفاه الداكن ذى اللون الأحمر البرتقالي أو ما يعرف بالتراكوتا.

الألوان المعدنية:-

 يمكنك التمتع بمظهر عينين مستيقظتين ومشرقتين من خلال استخدام اللون الذهبي المعدني مع الجفون، أو استخدام كريم ظلال العيون بدءا من خط الرموش إلى أعلى، وإذا كانت شفتيك بارزتين، فيمكنك هنا تخطي مرحلة الكحل كما هو موضح بالشكل.

الشكل النهائي:-

 في النهاية يكون لدينا عين مشرقة وجه ملون ومظهر مستيقظ ونشط، فقط باستخدام القليل من المنتجات غير المكلفة.
فالأمر كله يعود إلى الألوان البراقة التي تعمل جيدا من الكونسيلر المناسب، وأساس المكياج الذي يتم وضعه لتفتيح منطقة حول العين ويجعلها تبدو أكثر إشراقا ولمعانا.