موضة الخطوط المائلة فى الديكور

أفكار التصميم والإبتكار بحر لا ينضب أبداً، فالإبداع رواية تكتب أكثر من ألف مرة وتحكى ملايين المرات من مختلف الناس وبطرق مختلفة ومتنوعة، ولكل منها قصة وعبرة. ومن إبداعات فن الديكور اليوم هو إستخدام الخط المائل لخلق أشكال جديدة، ولربما كانت المهندسة المعمارية ذات الشهرة العالمية، زاها حديد - العراقية الأصل، هي أول من أقدم على إستعمال هذه الخطوط بكثرة.
نشهد إستعمال هذا الأسلوب في الخط المائل في عدة أماكن وبإستعمالات مختلفة. فيمكن إظهار هذه الخطوط  على الجدران بإضافة خطوط مائلة مكونة من الإضاءة المخفية أو بنوع آخر من المواد التي تبرز من الحائط أو منحوتة فيه.
وتستعمل هذه الخطوط أيضاً في الأرضيات ويكون عادةً من لون مختلف ومميز وبدرجات ميول متفاوتة. كما أن هذه الموضة تطبق أيضاً في تصاميم المفروشات، فيوجد الكثير من الخزائن الحديثة التي تعتمد الخطوط المائلة لتشكل أشكالاً غريبة ومتنوعة، كما نجد هذه الخطوط على الطاولات أيضاً.
مما لا شك فيه أن الخطوط المائلة أخذت ضجة جيدة في عالم الديكورات والأفكار المتجددة وأنها تعطي المكان حساً فنياً حديثاً لمكان تطبيقها، فهل أنتي ممن يود إستعمالها في ديكور بيوتهم؟