مزاد خيري على سيارات وملابس جيمس بوند في يوبيله الذهبي

ستطرح سيارات استون مارتن وكتب وملابس وملصقات دعاية من أفلام جيمس بوند الثلاثة والعشرين في مزاد خيري يقام هذا الشهر احتفالا باليوبيل الذهبي للجاسوس البريطاني ومرور 50 عاما على ظهوره على الشاشة الفضية.
وقالت صالة مزاد كريستي ان ما تعرضه في مزادها الذي سيقام تحت عنوان "50 عاما من جيمس بوند" يأتي مباشرة من مخازن شركة ايون برودكشن للانتاج التي قدمت افلام الجاسوس البريطاني الذي يحمل رقم 007 بدءا من الفيلم الذي مثله شون كونري عام 1962 (دكتور نو Dr. No) والتي ستطرح أحدث افلام بوند هذا العام باسم (سكاي فول Skyfall).
وقالت نيكوليت تومكينسون مديرة كريستي في بيان "مع طرح تذكارات من كل فيلم من أفلام بوند نضمن ان يجذب المزاد العشاق الجدد والقدامى للجاسوس البريطاني الشهير."
وتطرح في المزاد نحو 40 قطعة وستجري فيه المضاربات إلكترونيا في الفترة من 28 سبتمبر ايلول الى الثامن من اكتوبر تشرين الاول اضافة الى عشر قطع تعرض في مزاد قاصر على المدعوين يقام في صالة كريستي بلندن في الخامس من اكتوبر في اطار احتفالات ايون "باليوم العالمي لجيمس بوند".
وتتضمن القائمة قطعا من كل حقبة منها سيارة استون مارتن قادها دانيل كريج الذي قدم شخصية بوند في فيلم (كوانتوم اوف سليس Quantum of Solace ) .