لتكوني ذات قوام ممشوق .. حاكي السوبر موديلز بإتباع النصائح التالية

تحلم معظم الفتيات وتتطلع الي أن يكن ذوات قوام ممشوق كما هو الحال لدي "السوبر موديلز" و عارضات الأزياء ذوات القوام الممشوق عندما يقمن بعرض الجديد من الفاشون وغيره في الديفيليهات وغيرها من صالات العرض، ويراود هذا الحلم القطاع الأكبر والغالب من الفتيات ويتطلعن إليه بكافة السبل وذلك لأسباب عديدة منها: الرضا الذاتي، وثانيا: أن تجذب ليها أنظار المحيطين بها، وثالثا: أن تكون في مكانة تسمح لها بمقارنة غيرها من الفتيات، ورابعا: أن تنال إعجاب زوجها أو خطيبها.
ما هو عدم الرضا لدي الفتيات؟
هناك نوع شائع من عدم الرضا لدي بعض الفتيات سواء في المراحل الأولي أو المتأخرة من شبابهن وهذا النوع من عدم الرضا يساورهن عندما ينظرن إلي أنفسهن "في المرايا" حيث ترين الجانب السلبي من أجسامهن وكيف تبدو أجسامهن غير لائقة فيما ترتدينه من أزياء سواء كانت هذه الأزياء كاجوال أو كلاسيك، وسواء كانت فساتين سواريه أو فساتين عادية، وسواء كانت بنطالات أو بديهات وجونلات وجيب وغيرها، حيث يعتمد ظهورهن بمظهر جميل وقوام ممشوق عندما يرتدين ملابسهن علي نوع أجسامهن وكيفية تقسيمات أجسامهن.
أسباب ظهور الفتيات بمظهر غير مقبول في الأزياء:
هناك العديد من الأسباب التي تمنع الفتيات في مراحل أعمارهن المختلفة من ظهورهن بمظهر يليق بهن وذلك عندما يرتدين أزياءهن، ولعل من أبرز هذه الأسباب التالي:
1- المعاناة من السمنة.
2- عدم الخبرة الكافية في ارتداء الأزياء.
3- عدم الاهتمام الكافي من قبل بعض الفتيات بأجسامهن من البداية.
4- عدم اهتمام قطاعات عريضة من الفتيات بأناقتهن.
5-بعد الأمهات عن تعليم وإرشاد فتياتهن بأناقتهن.
6- عدم وجود الوقت الكافي في الغالب لاهتمام الفتيات بأناقتهن.
7-الإحساس بالخجل والإحراج وذلك عند ارتداء نوع معين من الأزياء.
8-عدم مسايرة الحديث في عالم الموضة والأزياء.
9- عدم الاستفادة من الصديقات الأنيقات.
10- غالبا ما تكون الأنواع الأنيقة من الأزياء مكلفة، مما يحول دون شراء الفتيات لها.
11- القيود العائلية التي تمارسها بعض العائلات علي الفتيات وتمنع ظهورهن بالجديد في الأزياء خاصة الأنواع العارية منها.
12-القيود المجتمعية التي تعيش فيها بعض الفتيات.
وبعيدا عن الأسباب السابقة نقدم لك بعض النصائح الهامة التي يجب عليك أن تتبعيها حتي تشعري بالرضا ومضاهاة عارضات الأزياء اللاتي تريهن في الدفيليهات، وتكونين في مستوي من الجمال والأناقة يسمح بمقارنتك بأي منهن فإليك هذه النصائح علي أن تقومي بتطبيقها:
1-  اختاري الأزياء المبطنة:
حاولي دائما أن تتخيري الأنواع المبطنة من الأزياء وذلك لأن هذه الأنواع المبطنة من الأزياء ستضيف نوعا من الكمال إلي جسمك هذا في الوقت الذي سوف تقوم فيه بالتأكيد علي أنوثتك وإظهارها في أجمل شكل وصورة، وأنواع التبطين كثيرة ومتعددة فمنها الأزياء المبطنة دون عناء منك أما الأنواع الغير مبطنة فقومي بإضافة بعض الإضافات لها مثل الجواكت والتي شيرتات وغيرها.
2- الخيوط الرأسية:
اعتادت بعض النساء علي ارتداء ذات الخيوط الرأسية وهذا النوع من الأزياء أصبح من الاتجاهات القديمة واستعاضت بيوت الأزيات بابتكار نوع آخر من الأزياء هو الذي يحتوي علي نفس القدر والنوع من الخيوط علي أن تكون هذه الخيوط بأشكال آخري مختلفة سواء كانت أفقية أو أي شكل آخر يبعد تماما عن الأشكال القديمة.
3-  لا ترتدي الكعب العالي:
ابتعدي سيدتي الفتاة الشابة تماما عن الاتجاهات القديمة ومنها اعتياد السيدات والفتيات الصغيرات في العقود الماضية علي ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية، فهذه الاتجاهات من العادات القديمة التي لا تضيف إلي أناقتك ما تطلبين في الوقت الحاضر أو في عصرنا الحالي الذي أصبح عصرا متغيرا، واستعيضي عنها بالأحذية ذات الكعب المنخفض.
4-  ارتدي الملابس الثقيلة:
بالإضافة إلي أنها ستشعرك بنوع من الارتياح الشديد وأنها سوف تشعرك بالدفء خلال المواسم شديدة البرودة فإن الملابس والأزياء الثقيلة تعتبر أنيقة بالقدر الكافي طالما أحسنت اختيار الأنواع الجذابة والأنيقة وذلك علي عكس ما يعتقد البعض، حيث إنها ستجمل من مظهرك وتظهر تقسيمات جسمك بالشكل الكامل.
5-  تجنبي الحزام عند الخصر:
تجنبي سيدتي ارتداء الحزام عند الخصر أو عند منتصف الجسم لأن الحزام أيضا من الاتجاهات القديمة التي ترجع إلي عقود بعيدة ماضية أما أنت ففتاة شابة يجب أن تساير الاتجاهات الحديثة والعصرية من الأزياء وتبتعد عن تلك الاتجاهات القديمة والبالية.
6-  ملابس لعب العرائس الأنسب إليك:
ولأنك فتاة في مقتبل العمر فإن ملابس العرائس بتقسيماتها المختلفة هي الأنسب لك فحاولي أن تضعي في ذهنك أن تكون اختياراتك لأزيائك مستوحاة من لعب عرائسك لأنها الوحيدة التي سوف تظهر أناقتك وروح الشباب لديك، وعادة ما تكون الاتجاهات المستوحاة من لعب العرائس الأكثر أناقة بالنسبة للفتيات في المراحل المختلفة من أعمارهن.
7- ارتدي الاسكارفات:
أكثري عزيزتي الفتاة من ارتداء "الاسكارفات والآيسكابات" فلا توجد فتاة أنيقة لا ترتدي إسكارف أو آيسكاب فهذه من دلائل أناقة الفتيات والمعبر الأول عن نزعة الشباب والحيوية في تلك الفترة من أعمارهن، فلا تغفليها.
8- السويترات:
إذا كان الإسكارف والآيسكاب مهما لكل فتاة في المراحل الأولي من شبابها، فإن السويترات في المواسم الباردة لا تقل أهمية بل كلما زادت أناقة سويترك كلما زادت أناقتك.