ماهي مميزات وعيوب أن يكون رئيس بلدك"امرأة"؟!

إن المرأة هي أكثر صدقا ونزاهة عن الرجال،وذلك لأنها لا تبالي بأمور الخيلاء والتكبر وتلك السحابة المرتفعة التي يعيش عليها الرؤساء من الرجال
إن المرأة هي أكثر صدقا ونزاهة عن الرجال،وذلك لأنها لا تبالي بأمور الخيلاء والتكبر وتلك السحابة المرتفعة التي يعيش عليها الرؤساء من الرجال

 لقد آن الوقت لتقبل فكرة أن تكون هناك امرأة حاكمة لدولة ما في وطننا العربي، وفي الوقت الذي نتكمن فيه من إرسال إنسان آلي إلى المريخ، توقع أن تترشح امرأة في انتخابات الرئاسة المقبلة.
 
وبشكل عام أعتقد أن المرأة هي أكثر صدقا ونزاهة من الرجال، وذلك لأنها لا تبالي بأمور الخيلاء والتكبر وتلك السحابة المرتفعة التي يعيش عليها الرؤساء من الرجال.
 
وبطبيعة الحال فإن الجانب السلبي هو أنه بمجرد انتخاب المرأة، تتصرف بنحو أكثر ميلا إلى الرجال كي تتنافس مع من حولها من المرشحين وهو السلوك الأحمق المشوب بالغطرسة وجنون العظمة.
 
ولكن قد وصلت بعض الدول إلى ذروتها المطلقة عندما كان لديها امرأة على رأس الحكم، ولعل أعظم مثال لذلك هي ملكة انجلترا، فالمرأة بحكم القاعدة جيدة في المهام المتعددة وهي المهارة الرئيسية لرئيس الدولة، أما الرجال فبطبيعتهم لا يقوون على القيام بأمرين في آن واحد.
 
أيضا فإن النساء أفضل من الرجال عند التعامل مع الهزيمة أو الإحباط، حيث يتبنين فكرة أنه لا بد من حدوث الانتكاسات ولا ينبغي اتخاذ الهزيمة بمثابة خسارة شخصية.
 
ولكن هناك مشاكل محتملة، حيث إن المرأة تتعلق كثيرا بديكور القصر الحاكم والستائر والمفروشات وربما تقي الكثير من الوقت في التسوق من أجل الديكورات الداخلية متجاهلة في ذلك السياسة الخارجية والاقتصاد.
 
وبطبيعة الحال فإن زوج المرأة التي تتولى الرئاسة وهو الرجل الأول قد يمر بأوقات عصيبة، حيث يُنظر إليه من قبل الجمهور على أنه منحرف يسعى وراء السلطة، أو أن يُنتقد باعتباره القوة الحقيقة وراء العرش كهيلاري كلينتون مثلا.
 
وهناك حقيقة أخرى غير سارة هي أن مجتمعاتنا العربية للأسف تتصف بالذكورية، ومن ثم يظهر النقد اللاذع تجاه المرأة التي ترشح للرآسة نتيجة عدم القدرة على استيعاب ذلك الفكر الناشيء حديثا.
 
وخلاصة القول بأنه أياً كانت تلك المرأة، ينبغي أن تتسم بالديمقراطية وهذا لأنها سوف تكون رئيسة لمجموعة من الأفراد تحت حزب منظم وأيضا رئيسة لدولة ينبذ أفرادها الديكتاتورية وسياسة القمع والقهر.
 
وللأسف ما زال لدينا ذلك الفكر بأن المرأة ينبغي أن تكون حافية القدمين أو حامل في المطبخ، وهو الأمر الغير عادل للنساء اللواتي يمكن أن يكن كنزاً مفقوداً أو جوهرة مدفونة.
 
ونصيحتي لك إذا كنت رجلاً، فإن أفضل رد على دعم المرأة المرشحة للرئاسة هو النظر في الصفات الإيجابية التي تتمتع بها زوجتك.