في أكتوبر الوردي.. نجمات حاربن سرطان الثدي وانتصرن عليه

يتخذ العالم في شهر أكتوبر من كل عام اللون الوردي لونه الأساسي، للتوعية بسرطان الثدي، وهو شهر يساعد على زيادة الاهتمام بهذا المرض وتقديم الدعم اللازم للتوعية بخطورته والإبكار في الكشف عنه وعلاجه، فضلًا عن تزويد المصابين به بالرعاية المخففة لوطأته.


فيطغى اللون الوردي على جميع الألوان في شهر أكتوبر من كل عام، لدعم كل امرأة قوية أصيبت بمرض سرطان الثدي، إذ تدعم الكثير من نجمات العالم العربي والغربي، اللاتي أصبنّ بهذا المرض النساء الأخريات.

تحدثت الكثيرات من النجمات عن سرطان الثدي بكل شجاعة حتى تمتعنّ بالشفاء وأصبحنّ قدوة للكثير من النساء حول العالم، ولم يهزمهنّ المرض بل هزموه بقوة إرادتهن وصبرهن، وفيما يلي نتعرف عليهنّ:

كيلي مينوغ Kylie Minogue أعلنت إصابتها في 2005

 

في عام 2005، أعلنت النجمة الأسترالية كيلي مينوغ Kylie Minogue إصابتها بسرطان الثدي، وهي بعمر الـ 37، وخضعت لعملية جراحية ثم العلاج الكيميائي، وانتصرت على المرض وأصبحت من الوجوه العالمية، التي تقود حملات للكشف المبكر عن السرطان.

سيلفي مايس Sylvie Meis أصيبت في عام 2009

 

أصيبت الإعلامية وعارضة الأزياء الهولندية سيلفي مايس Sylvie Meis عام 2009 بسرطان الثدي، وخاضت رحلة علاج استمرت 8 سنوات، ورغم شفائها تقول إنه لا يمر يوم دون أن تنسى أنها كانت مصابة بهذا المرض الخبيث، مما يجعلها تستمتع بحياتها أكثر من الآخرين.

أنجلينا جولي Angelina Jolie أشجع من حارب السرطان في 2013

 

تُعد أنجلينا جولي Angelina Jolie من أشجع من حارب السرطان، إذ استأصلت النجمة الأمريكية في 2013 ثدييها، بعد أن أظهرت فحوصات طبية احتمالية عالية لإصابتها بهذا المرض مثل والدتها، التي توفيت نتيجة معاناتها من السرطان.

في عام 2018 فاجأت إليسا جمهورها بإعلان إصابتها بمرض سرطان الثدي

 

في عام 2018 فاجأت إليسا جمهورها، بإعلان إصابتها بمرض سرطان الثدي إذ تُعد من أبرز النجمات العربيات اللاتي حاربنّ المرض، وتلقت العلاج حتى تعافت بشكل نهائي.

كما أطلقت إليسا أغنية حينذاك بعنوان "هنغني كمان وكمان" احتفالًا بانتصارها على السرطان.

دينا حايك أعلنت إصابتها بسرطان الثدي في أكتوبر 2022

 

في أكتوبر 2022، أثارت الفنانة اللبنانية دينا حايك مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أعلنت إصابتها بسرطان الثدي في مرحلته الثالثة من خلال فحص دوري قامت به، وقالت إنها تتلقى العلاج الكيمياوي أسبوعيا بأحد المستشفيات منذ ستة أشهر، ولكنها لم تكشف عنه إلا خلال ظهورها ضمن برنامج للتوعية من سرطان الثدي.