أشرف زكي يكشف موقف النقابة من البلوجرز المشاركين في دراما رمضان 2025

 أكد الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، أن قرار النقابة بخصوص منع مشاركة البلوجرز في الأعمال التمثيلية قرار نهائي.


وقال أشرف زكي في مداخلة مع الإعلامية سهير جودة في برنامج "الستات" المذاع عبر قناة النهار: " القرار نهائي ومتشدد جدا، وهيبقى في توقيع عقوبات وغرامات شديدة جدا على من يخالف هذا القرار".

وردا على سؤال عن موقف النقابة من البلوجرز المشاركين في دراما رمضان 2025، قال أشرف زكي: "اللي هلاقيه القرار سيكون إما وقف العمل، أو سأقوم بتغريم الشركة وتغريمه مليون جنيه".

أوضح أشرف زكي أن سلطة النقابة تسمح لها باتخاذ هذه الإجراءات قائلا: "من سلطتي أوقف ممثلين وعدم إعطاء ترخيص بالعرض، لأن أي فيلم علشان يتعرض لازم يحصل على تصريح من 3 نقابات هي الممثلين والسينمائيين والموسيقيين، وهذا الترخيص يذهب للرقابة على المصنفات، ولو الفيلم لم يحصل على فاوتشر من النقابات لن يعرض وهذا هو القانون".

وتابع أشرف زكي: "عايزين نحترم المهنة وأصولها، إحنا بلد مش قليل وهوليوود الشرق، ومش عايزين نعبث في تاريخنا وقيمنا وفننا".

وأكمل: "مرحبا بأي موهبة حقيقية، إنما ظاهرة البلوجرز لن أسمح بها، ويستنوا لما أمشي من النقابة".

وكان الفنان أشرف زكي صرح بأنه لن يعطي صناع فيلم "ورق التاروت" تصريحًا بعرض الفيلم من نقابة المهن التمثيلية، وذلك بسبب وجود بلوجر ضمن أبطال العمل، إعمالا للقرار السابق الذي أصدرته النقابة بعدم التصريح بتمثيل البلوجر في المسلسلات والأفلام.

وأضاف أشرف زكي في تصريحات لـ"المصري اليوم": "قررت وقف الفاوتشر الخاص بعرض الفيلم سينمائيًا وعدم إعطائهم التصاريح اللازمة لذلك الأمر، كما أصدرت قرارا بإحالة جميع الفنانين اعضاء النقابة المشاركين في بطولة العمل للتحقيق داخل النقابة، بسبب ذلك الأمر وهو مشاركة البلوجر علي غزلان في فيلم "ورق التاروت".