فيلم رحلة 404 يُمثل مصر في الأوسكار لعام 2024

أعلنت نقابة المهن السينمائية في مصر، عن ترشيح فيلم "رحلة 404" بطولة الفنانة منى زكي، لتمثيل مصر في الأوسكار لعام 2024، حيث قالت النقابة في بيانها الذي أصدرته مساء اليوم الاثنين، بأن فيلم "رحلة 404" تم اختياره من قبل لجنة مشكلة من السينمائيين والنقاد المستقلين، مرشحاً مصرياً، وذلك بعد فوزه بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت مجموعة من الأفلام.


فيلم "رحلة 404" بطولة منى زكي بالاشتراك مع مجموعة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف محمد فراج ،محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي ومحمد علاء مع حسن العدل، سما إبراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، وعارفة عبدالرسول، ونورا شعيشع، من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

تدور قصة فيلم "رحلة 404" حول غادة سعيد، تعمل مندوب تسويق عقاري، وتحاول التخلص من ماضيها وحياتها السابقة التي كانت ترفضها تماماً، وتحضر للسفر لأداء فريضة الحج لتعلن توبتها وتتقرب من الله بالصلاة، لكنها تصطدم بوالدتها التي كانت السبب في الآلام التي عاشتها.

تتعرض والدة غادة لحادث ضخم وتحتاج مبلغاً مالياً ضخماً لإجراء عدة عمليات جراحية، وفي المقابل تذهب غادة لماضيها الملوث، وتفتح دفاترها القديمة، بحثاً عن توفير تلك الأموال، وتضطر للسرقة وتتعرض لضغوط صعبة، وفي النهاية تنجح في توفير المبلغ والسفر للحج.