عرض أزياء دار Noon by Noor البحرينيّة لربيع وصيف 2025

قدّمت دار Noon by Noor البحرينيّة عرضها للأزياء الجاهزة الخاصة بالربيع والصيف المُقبلين ضمن فعاليات أسبوع لندن للموضة، تحت عنوان Ray Of Light أو "شعاع الضوء".


تُعتبر Noon by Noor العلامة العربيّة الوحيدة المُشاركة بفعاليات أسبوع لندن للموضة، الذي يحتفل هذا العام بمرور 40 عاماً على تأسيسه. تمّ إطلاق هذه العلامة في العام 2008 من البحرين، بعد عودة مُصممتي الدار من نيويورك حيث درستا تصميم الأزياء. وقد حرصتا على المُشاركة بأسابيع الموضة منذ العام 2013، عندما بدأت الدار بتقديم جديدها في أسبوع نيويورك للموضة قبل أن تنتقل في العام 2022 للمُشاركة في فعاليات أسبوع لندن للموضة.

كما تُعرف علامة Noon by Noor بأسلوب خاص في مجال الأناقة، يتميّز بطابع مينيمالي عصري يُركّز على البساطة في الخطوط والإطلالات المونوكروميّة دون أن يتخلّى عن عنُصري الفخامة والأنوثة. تختصر الشيخة فلسفة الدار بالقول: "تشعر النساء اللاتي يرتدين ملابس من تصميمنا بالأمان، والشجاعة، والأناقة دون عناء". وتؤكّد الشيخة نور آل خليفة في هذا المجال: "نحن نمنح أنفسنا المرونة الكاملة في التصميم والإبداع، فنحن لسنا مُقيّدين بماضينا".

وتضمّنت مجموعة الدار الخاصة بالربيع والصيف المُقبلين 26 إطلالة، تمّ تقديمها خلال عرض أقيم في "فندق سومرست" المرموق في لندن. وهي تستمدّ إلهامها من التفاعل بين الضوء والظل، هذا المفهوم المُتجذّر في أعمال المصورين البريطانيين مان راي وكاترينا جيب. عملت مُصممتا الدار على إظهار قدرة الضوء على الكشف عن الطبقات المخفيّة داخل الملابس. وينعكس هذا الموضوع عبر تنفيذ التصاميم بأقمشة شفّافة وأنسجة ذات طبقات وتباينات دقيقة مما يولّد تجربة بصريّة ديناميكيّة تحتفي بجوهر الإضاءة وعمقها.

كذلك تمّ تصميم أزياء هذه المجموعة بخامات الكتّان الإيرلندي النقي، والتول، والبوبلين القطني بالإضافة إلى أقمشة تمّ تنفيذها بمزيج من الخيوط الطبيعيّة وتزيينها بطبعات حصريّة وأحجار الكريستال والترتر المُطرّزة على التول الشفاف. أما ألوانها فاقتصرت على الأبيض بشكل أساسي مع حضور خجول للأزرق والزهري المطفيين بالإضافة إلى الأخضر الباستيلي.

يذكر أن تصاميم Noon by Noor الجديدة تعكس الهشاشة والقوة في الوقت نفسه. وهي توازن بين الخيال والأناقة الراسخة من خلال تنسيق سترات الكتّان مع تنانير طويلة وأثواب أثيريّة حالمة.

تعرّفوا على بعض تصاميمها فيما يلي: