كيف تتفادين تهيّج الجلد بعد إزالة الشعر؟

أياً كانت طريقة إزالة الشعر التي تعتمدينها، فمن المتوقع أن تلاحظي بعض التهيّج أو الاحمرار في الجلد وتشعري بعدم الراحة، ولذلك سنقدّم لكِ عدة خطوات يمكن أن تمنع تهيّج البشرة بعد إزالة الشعر.


- التعامل بحرص شديد:

عليكِ التعامل مع بشرتكِ بلطف، وتتأكدي من نظافة الأدوات المستخدمة لإزالة الشعر، وخلوّها من الجراثيم، خاصة عند إزالة الشعر من مناطق حساسة مثل منطقة الإبط المعرضة للتهيّج.

- الكمادات والماء البارد:

تساعد البرودة في تهدئة البشرة وتخفيف الاحمرار والتهيّج، لذلك يمكنكِ وضع كمادات باردة أو غسل المنطقة أو الاستحمام بالماء البارد بعد الانتهاء من إزالة الشعر.

- ارتداء ملابس فضفاضة:

يمكن للأقمشة الخشنة أو الملابس الضيّقة أن تزيد من تهيج البشرة وخاصة بعد إزالة الشعر، ولذلك احرصي على ارتداء ملابس مريحة وفضفاضة لتقليل الاحتكاك.

- ترطيب البشرة وحمايتها:

تساعد منتجات الترطيب التي تحتوي على مكونات طبيعية في تهدئة البشرة ومنع التحسس، ولذلك اختاري مرطباً جيداً لبشرتكِ، أما بالنسبة لمنطقة الإبط فيمكنكِ استخدام المرطبات التي تحتوي على الجلسرين والزيوت الطبيعية.

ستساعدكِ النصائح السابقة على تفادي أي احمرار أو تهيّج قد يصيب بشرتكِ بعد إزالة الشعر، وبالتالي ستتمكنين من الحصول على بشرة ناعمة دون أي أضرار.