أيهما أفضل بلسم الشعر أم ماسك الشعر؟ وما الفرق بينهما؟

استعمال ماسك أو بلسم الشعر مهم جدا مهم جدا للشعر خاصة إذا كنت تعانين من تلف الشعر وتريدين استعادة رونقه ولمعانه؛ حيث يساعدان الشعر على التخلص من الخشونة والتقصف. لكن أيهما أفضل للاستخدام، ماسك الشعر أم بلسم الشعر؟


ماسك الشعر أم بلسم الشعر؟

يحتوي ماسك الشعر على المزيد من عوامل الترطيب والسيراميد ويعزز حاجز الحماية أمام الغبار والتلوث، وبالتالي حماية كل خصلة منه. الهدف الأساسي منه هو حبس الرطوبة داخل خصلات الشعر وحماية البروتين الطبيعي للشعر والكيراتين.

في حين يعتني بلسم الشعر بالمظهر الخارجي للشعر، ويمكن استخدامه ثلاث مرات في الأسبوع مع الشامبو الخاص بك. بالنسبة لصاحبات الشعر القصير، استخدمي ماسك الشعر مرة واحدة في الأسبوع والبلسم مرتين في الأسبوع. أما صاحبات الشعر الطويل فيجب أن يستخدمن ماسك الشعر مرتين في الأسبوع لترطيبه، ومرة واحدة أسبوعياً.

يعتمد استخدام ماسك الشعر على نوع فروة رأسك وطول شعرك. لنفترض أن لديك فروة رأس دهنية وتستخدمين ماسك الشعر، فقد يزيد من الزيت ويجعلك أكثر عرضة للقشرة والالتهابات الفطرية، خصوصاً في بعض الظروف المناخية. ومع ذلك، إذا قمت بتطبيق الماسك على طول الشعر، خصوصاً لصاحبات الشعر الطويل، فقد يؤدي ذلك إلى تراكم المنتج وإثقال شعرك، مما قد يتسبب في تساقطه.