روتين أسبوعي للعناية بأظافر يديك وقدميك

بما أنّ الأظافر جزء لا يتجزأ من الجسم فهي تحتاج أيضًا للعناية والاهتمام، من أجل الحفاظ على شكلها وجمالها بما يليق بإطلالتك الجذابة بصفة عامة. لذا، يجب الانتباه لأظافركِ دومًا، لملاحظة أيّ تغيرات غريبة عليها، كما يجب غسلها بالماء والصابون ضمنيًّا عند غسل اليدين أو القدمين، وفيما يتعلّق بأظافر القدم تحديدًا، هنا يجب الانتباه للحذاء المختار بحيث يكون مناسبًا لمقاس القدمين وكذلك ضرورة تغيير الجوارب، إضافةً إلى تقليمها بانتظام وبشكل صحيح، حتى لا تمتد تحت الجلد وباستخدام أدوات خاصّة بكِ لوحدك.


وعن كيفية العناية بالأظافر لتقويتها ومنع انكسارها، سنستعرض أفضل الماسكات الطبيعية، والتي يمكنكِ اعتمادها ضمن روتينك الأسبوعي للعناية بأظافر اليدين والقدمين من دون استثناء، وذلك على النحو التالي:

ماسك زَيت الزّيتون

تُحضَر كميّة مِن زيت الزَّيتون الدافئ، وتُدلَّك به الأظافر، ويُترك 15 دقيقةً، ثُمَتُغسَل الأظافر بالماء الدَافِئ، ويُكرر الماسك 3 مرات يوميًا.

ماسك الشَاي الأخضر

 يُحضَر كوب مِن الشَّاي الأخضر مع بِضع نِقاط مِن زيت جنين القمح، ويُوضَع جانِبًا حتّى يبرُد، ثمّ تُنقَع فيه الأظافِر مُدّةتتراوح من 10-15 دقيقةً، ويُكرر هذا الماسك مرتَين أُسبوعيًّا.

ماسك الأفوكادو

تُخلَط ملعقة كبيرة مِن الأفوكادو مع القليل مِن زيت جَوز الهِند، ويُوضَع هذا الخليط على الأظافر، ويُترك بضعَ ساعاتٍ، ثُمَّ تُغسَل الأظافر بِالماء الفاتر وتُجفَّف جَيِدًا.

ماسك زيت جَوز الهِند

تُحضَّر كميّة مِن زيت جوز الهِند الدافِئ، وتدلَّك به الأظافر لِمُدّة تتراوح من 5-10 دقائق، ويُكرر هذا الماسك يوميًا قبل النّوم.

ماسك الليمون

تُخلَط كمية مُتساوية مِن كل من عصير الّليمون، وزيت الأرغان أو زَيت الخروع، وتُنقَع الأظافر بهذا الخليط من 10-15 دقيقةً، ويُكرر هذا الماسك 3 مرات أسبوعيًا على مدار العام.