المصممة السعودية تيما عابد تفتتح أول أسبوع موضة في البحر الأحمر

شهدت جزيرة أمهات السعوديّة انطلاقة فعاليات أسبوع الموضة في البحر الأحمر بنسخته الأولى مع عرض المصممة، تيما عابد، التي قدّمت تصاميم فاخرة في إطار ساحر على الشاطئ.


تمّ اختيار المصممة السعوديّة تيما عابد لتقديم العرض الافتتاحي لهذه الفعالية بعد مُشاركتها بأسبوع باريس للأزياء الراقية وتحقيقها عددا من النجاحات على مدى 16 عاماً من عملها في مجال تصميم وتنفيذ الأزياء الراقية وأثواب الزفاف. حمل العرض اسم "البحر الأحمر" وقد جاء مستوحى من البحر والحياة النابضة بداخله، بالإضافة إلى العلاقة بين البحر والرمل بما فيها من تكامل وتناقض في الوقت نفسه.

وقد جمعت التصاميم بين الفخامة والحداثة من دون أن تتخلّى عن اللمسات التراثيّة التي تمّ تقديمها بأسلوب مميّز وبخامات انسيابيّة وقصات مُريحة. في هذا الإطار، أعلنت المصممة تيما عابد عن سعادتها بافتتاح النسخة الأولى من أسبوع الموضة في البحر المتوسط وشاركتها بهذه السعادة أسماء لامعة كانت بين الحضور نذكر منها الممثلة اللبنانيّة سيرين عبد النور التي قالت عن منظر الطبيعة في جزيرة أمهات أنه "بياخد العقل" وسجّلت إعجابها بتصاميم عابد فيما أعربت الإعلاميّة السعوديّة لجين عمران عن سعادتها باكتشاف هذه الجزيرة التي وصفتها بأنها "أجمل مكان في العالم"، كما عبّرت عن فخرها بالتصاميم السعوديّة الراقية التي تمّ تقديمها خلال هذا العرض.

 
 
 
 

ومن الأسماء البارزة التي كانت بين الحضور نذكر أيضاً الممثلة ميلا الزهراني والمؤثرة العنود بدر.

يتألف برنامج أسبوع الموضة في البحر الأحمر من 7 عروض أزياء، منها 5 سعوديّة و2 أجنبيّة، ومن المنتظر أن يوفّر منصّة تُشجّع المصممين المحليين على التواصل مع بعضهم، كما يتضمّن بالإضافة إلى العروض ورش عمل وحلقات نقاش تسمح بتبادل الأفكار والاطلاع على الابتكارات الجديدة.