قطع أثاث لا تحتاجينها في غرفة المعيشة

إذا كنت ترغبين في تصميم غرفة معيشة منظمة، مرتبة، راقية المظهر، وجذابة، نقدم لكِ في هذا الموضوع قطعًا من الأثاث لا تحتاجينها في غرفتك المعيشية.


- الطاولات المركزية كبيرة الحجم

 

يرى بعض المصممين الداخليين في أغلب الأحيان أن طاولات القهوة المركزية الكبيرة الحجم تغلق الممرات "خاصة في غرف المعيشة الصغيرة"، وتصبح نقطة جذب للفوضى، وجمع الكتب والمجلات والعناصر المتنوعة التي تساهم في الفوضى البصرية.

بدلًا من ذلك، يوصي الخبراء بالتركيز على وجود عدد قليل من الطاولات الجانبية في متناول كل مقعد أو استخدام طاولات التعشيش nesting tables، القطع التي توفر الوظيفة نفسها دون شغل مساحة أرضية كبيرة.

- الأرائك المقطعية SECTIONAL SOFAS

يوصي الخبراء بشكل عام بالابتعاد عن الأرائك المقطعية الضخمة.

 

يقول الخبراء: "على الرغم من أنها تبدو مريحة، فإن الأرائك على شكل حرف L تشغل مساحة كبيرة، وتقيد الحركة عند ترتيب المفروشات الأخرى في غرفة المعيشة".

ويمكن استبدالها بالقطع المتباعدة لإظهار مساحات أكثر اتساعًا.

 

- وحدات التليفزيون المركزية كبيرة الحجم ENTERTAINMENT CENTERS

 

نظرًا لأن أجهزة التلفزيون أصبحت أنحف وأخف وزنًا واختفت مشغلات اسطوانات الـDVDوأجهزة الفيديو، لم تعد مراكز الترفيه الكبيرة ضرورية، بل تجعل غرفة المعيشة تبدو قديمة المظهر.

 

ويمكن استبدال مراكز التسلية بخزانة جانبية خشبية أو طاولة كونسول أو لوح جانبي مطلي لوضعه تحت تلفزيون مثبت، القطع الأصغر حجمًا والتي توفر تخزينًا مخفيًا أكثر أناقةللكتب والألعاب وغيرها من الأغراض.

- كراسي الليزي بويLa-Z-Boy 

 

قد يكون الأمر مريحًا، لكن حان الوقت للتخلي عن كراسي الـLa-Z-Boy في غرفة المعيشة، حيث حان الوقت لتحديث مظهرها بكراسٍ أنيقة وإضافة بطانية يمكن أن تجلب القدر المناسب من النعومة إلى المساحة.