5 نصائح تساعدك في اختيار مرآة مثالية لجدارك

المرايا هي إحدى أسرع الطرق لتغيير الشعور بالمساحة، كما أنها تلعب دورًا محوريًا عندما نستعد كل يوم.


 

يمكن وضع مرايا كبيرة بطريقة تعكس الضوء الطبيعي، مما يجعل المساحة أكثر إشراقا. ويمكن استخدامها أيضًا لجعل المساحة الصغيرة تبدو أكبر بكثير، إليك بعض الإرشادات التي سوف توصلك للقرار المثالي:

1- إذا قمت بتعليق مرآة، فاحتفظ بمسافة 10 سم بينها وبين أي أثاث تحتها، أو تأكدي من أنها على مسافة متساوية من السقف وأعلى الأثاث.

 

2- ضعيها بالقرب من النافذة لتعكس الضوء في جميع أنحاء الغرفة وتجعلالمساحة أكبر وأكثر إشراقًا.

3- اعتمدي المرايا الصغيرة الموزعة عموديًا علىالجدار الرفيع في منزلك.

4- جمعي المرايا ذات الأشكال، الأحجام أو الإطارات المتشابهة أو اتبعي نهجًا فنيًاأكثر جرأة.

5- تذكري دائمًا أن المرآة تعكس كل ما هو موجود على الحائط المقابل.

نصائح لاختيار حجم المرآة المناسب:

 

غالبًا ما يتم وضع المرايا في المدخل لإضافة تأثير ترحيبي ومشرق. عندما يتعلق الأمر بالشكل، فمن الأفضل اختيار تصميم يتوافق مع المساحة التي يتم تعليقها فيها، مما يؤدي غالبًا إلى مرآة مستطيلة تمد العين. يمكنك أيضًا تحقيق نفس التأثير من خلال مجموعة من المرايا التي تعكس الضوء وتقود العين، طالما أنك لا تعتمدين عليها للحصول على لحظة أخيرة قبل خروجك من الباب.

ضعي في اعتبارك جميع العوامل قبل اختيار المرآة حتى تتمكني من العثور على الخيار المثالي لغرضك ومساحتك وأسلوبك.

من خلال وضع هذه العوامل الرئيسية في الاعتبار، الحجم والشكل والأسلوب، ستتمكنين من العثور على المرآة المثالية لأي مساحة.

1- اعتمدي هذه القاعدة:

 

المرآة التي يتراوح عرضها بين ثلثي وثلاثة أرباع قطعة الأثاث هي الحجم المثالي. مرآة أصغر أو أكبر من ذلك ستبدو غير متناسبة.

ينطبق هذا على أثاث المدخل، مثل طاولات الكونسول أو المقاعد، أو على قطع غرف المعيشة، مثل الكنب.

الاستثناء الوحيد هو عندما تضعين مرآة فوق منضدة الحمام. غالبًا ما تتطابق المرآة مع عرض السطح أو تكون أضيق ببضع سنتيمترات فقط. نظرًا لأن الغرض منها في الحمامات مختلف تمامًا.

2- الجدران المفتوحة:

إذا كنت تضيفين مرآة إلى جدار مفتوح بدون أثاث على طول الجدار، فمن المهم تحديد الغرض من المرآة.

 

إذا كان المقصود منها أن تكون نقطة محورية، كما هو الحال غالبًا في غرف المعيشة، فأنت بحاجة إلى اختيار مرآة أكبر حجمًا من الصور القريبة أو معلقات الحائط. سيؤدي ذلك إلى لفت الانتباه إليها وجعلها تبرز كما تبغين.

3- ثلاثة في صف واحد:

 

يعتبر الامتداد الواسع من الجدار هو القماش المثالي لتعليق المرايا المتعددة. إذا كانت المرآة التي تفضلها تبدو صغيرة جدًا لوحدها، قومي بتعليق عدد منها لتعمل على موازنة المساحة. إذا كررت نفس المرآة فإنك تخلقينتناغمًا بصريًا، وثلاثة هو الرقم السحري إنه يكفي للإدلاء ببيان دون أن يبدو المظهر مبالغًا فيه. لا تخافي من استخدام الأنماط المزخرفة، فقط تأكدي من أن حجمها يتناسب مع الجدار، عموديًا أو أفقيًا.