5 طرق لعمل الشعر الكيرلى فى البيت

الحصول على مظهر الشعر الكيرلي في البيت، يتطلب من بعض المجهود للحصول على تلك الخصلات الويفي الضيقة، والأهم أن تبدو صحية ولامعة، لتمنحكِ الستايل الشبابي المتجدد، والذي أصبح رائجاً بشكل كبير في السنوات الأخيرة.


ولهذا نقدم لك 5 طرق لعمل الشعر الكيرلى فى البيت إن كنتِ ترغبين في تجديد مظهرك.

طريقة جعل شعرك كيرلي

- استخدمي البلسم للترطيب

استخدمي البلسم لإضافة الرطوبة والترطيب إلى تجعيد الشعر، فعند غسل شعرك ، تأكدي من إضافة البلسم إلى منتصف شعرك وأطرافه، ثم اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه.

إذا كان شعرك كثيفًا، استخدمي أصابعك لتمشيط خصلات شعرك برفق أثناء نقعها في البلسم، وسيؤدي ذلك إلى فك تجعيد الشعر بلطف دون شد شعرك أو إتلافه، وعند تجفيفه اضغطي على الخصلات بالمنشفة وكأنكِ تعصريها، لتحصلي على خصلات ملفوفة بعد التجفيف.

- استخدمي طريقة لف الشعر بالأصابع

طريقة لف الشعر بالأصابع finger coiling، هي واحدة من أشهر طرق عمل الشعر كيرلي، والتي تعتمد على تقسيم الشعر إلى خصلات صغيرة، وباستخدام كريم التصفيف على كل خصلة على حدا، يتم لف الشعر بالإصبع وهو مبلل وليس رطب، وعندما يجف ستحصلين على هذا المظهر الكيرلي للشعر.

- استخدمي طريقة crunching

طريقة أخرى أكثر سهولة إن كنتِ لا تحبين لف الشعر بالإصبع، وهي استخدام عصر الشعر أو crunching، وتعتمد على الضغط على الشعر بلطف وهو مبلل بعد الاستحمام، وذلك بعد وضع كريم التصفيف الخاص بالشعر الكيرلي ثم تركه يجف بالهواء الطلق.

- طريقة الضفائر للحصول على الشعر الكيرلي

طريقة أخرى وعادة ما تنجح مع البنات صاحبات الشعر الناعم أو الأملس، والتي تعتمد على تقسيم الشعر لخصلات صغيرة وهو مبلل، ثم وضع كريم الترطيب، وعمل هذه الخصلات ضفائر صغيرة، وفي اليوم التالي قومي بفك الضفائر كي تحصلي على مظهر الشعر الكيرلي والخصلات الملفوفة.

- استخدمي فرشاة الشعر الكيرلي

واحدة من أهم أدوات الشعر الكيرلي  وتعتبر من أفضل الطرق التي تساعدكِ في الحصول على شعر كيرلي، هو استخدام فرشاة مخصصة للشعر الكيرلي، وهي الـ Definition Brush، والتي تتحكم في التجعيد، وعند تصفيف الشعر المبلل بها سوف تتركه ملفوفاً ومجعداً عند تجفيفه.