طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر بجوز الهند

عمل شامبو طبيعي، هو عملية سهلة ومفيدة للشعر في كثير من الأحيان، شرط استخدام المكونات اللازمة ذات الخصائص المرطبة والمغذية والمنظفة للشعر في الوقت نفسه. ونظراً إلى أن كثيرات من النساء يرغبن في استخدام المكونات الطبيعية حصراً على شعرهن، فلا بد أنهن يرغبن في تجربة شامبو طبيعي سهل التحضير، يشتمل على مواد طبيعية موجودة في معظمها في المنزل. انطلاقاً من ذلك، نرصد فيما يلي، طريقة عمل شامبو طبيعي بحليب جوز الهند، فلا تترددي في تحضيره وتجربته. بالإضافة الى طريقة تحضير صابونة طبيعية رائعة للشعر باستخدام الغار.


فوائد حليب جوز الهند للشعر وفروة الرأس

- يساعد في إصلاح أطراف الشعر المتقصفة، ويمنع تكسرها وتقصفها، كونه يشتمل على الكثير من الخصائص المرطبة للشعر الجافة والهش.

- يجعل الشعر ناعماً ولامعاً كالحرير، نظراً لاحتوائه على حمض اللوريك، الذي يعد مصدر الدهون الرئيسية في حليب جوز الهند، والذي يضفي على الشعر لمعاناً رائعاً. كما يشتمل على فيتامينات وأحماض دهنية أخرى تمنح الشعر مظهراً صحياً، وتخلصه من تراكم الزيوت والدهون.

- يكافح ظهور قشرة الرأس: بالإضافة إلى ترطيب الشعر وإصلاح أطرافه، يقلل استخدام حليب جوز الهند على الشعر من ظهور قشرة الرأس، لما له من تأثير مضاد للبكتيريا والالتهابات والأكسدة، التي تنتج منها قشرة الرأس في كثير من الأحيان. بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج جفاف فروة الرأس، والذي بدوره يعد سبباً في ظهور القشرة.

- يساهم في معالجة الشعر التالف عن طريق تنعيمه وترطيبه في العمق، كما أنه يقوي بصيلات الشعر، ويحمي الشعر من السموم البيئية وأضرار الحرارة العالية التي تنتجها أدوات تصفيف الشعر، ما يمنحه ملمساً رائعاً ومظهراً مثالياً، ويجعله أكثر مرونة في مواجهة التأثيرات الخارجية.

- التخلص من الشعر المجعد: يساعد حليب جوز الهند في تنعيم الشعر المجعد بشكل طبيعي، بفضل خصائصه المنعمة والمرطبة والمغذية للشعر، والتي تجعله علاجاً فعالاً للشعر المجعد.

مكونات الشامبو

لتحضير شامبو طبيعي بحليب جوز الهند، أنت تحتاجين إلى المكونات التالية:

- كوب من حليب جوز الهند كامل الدسم، ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.

- ملعقتان كبيرتان من خل التفاح.

- ملعقتان كبيرتان من العسل.

- ملعقة صغيرة من زيت الخروع.

- ملعقة صغيرة من زيت اللافندر أو أي زيت عطري تفضّلينه.

طريقة تحضيره

ضعي كمية مناسبة من هذا الشامبو على شعرك المبلل وفروة رأسك، مع تدليكها لبضع دقائق. من ثم، اشطفي شعرك بالمياه الدافئة جيداً. ونظراً إلى فاعلية هذا الشامبو في تنعيم الشعر وترطيبه، فأنت لست في حاجة إلى استخدام بلسم الشعر.