ماسكات طبيعية للحصول على الشعر الناعم

يعتبر الشعر تاجاً يُزيِّن رؤوس النساء، وهو جزءٌ من جمالهن الفريد لذا تسعين دوماً للحفاظ على لمسة ناعمة وانسيابية في مظهره، ولذا فإن الاهتمام بصحة وجمال الشعر من أولويات المرأة عامة.


ولكن البيئة والتحديات التي يمكن أن تؤثر على صحة الشعر تتراوح بين التعرض المفرط للشمس، وتراكم مواد العناية بالشعر غير المناسبة، وحتى العوامل النفسية مثل التوتر والضغوط اليومية قد تؤثر على الشعر. لذا، يعد العمل على الحصول على شعر ناعم وانسيابي أمراً يستدعي الرعاية والصبر.

تعرفي على مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تهدف إلى جعل شعرك صحيًا وجميلًا يتناسب مع جمالكِ الفريد ويعزز ثقتكِ.. وفي هذا المقال سنقدم لكِ بعض الماسكات للحصول على شعر ناعم وانسيابي.

ماسك بذور الكتان والألوفيرا

بذر الكتان يعمل على فرد الشعر المعقد ويجعله أكثر سهولة لتصفيفه وتحسين مظهره. ضعي كوبًا من بذور الكتان في كوبين ونصف من الماء طوال الليل. ثم قومي بوضعها في اليوم التالي على نار هادئة حتى تغلي، وبعد الحصول على قوام مشدود قليلاً أطفئي النار وقومي بتصفية المزيج وتركه ليبرد لمدة 30 دقيقة.

بعدها أضيفي ملعقتان من الألوفيرا وقومي بتقليبه جيداً ثم وزعي الماسك على شعرك وفروة رأسك  واتركيه  لمدة ساعتين. بعدها اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخالي على الكبريت واحصلي على شعر ناعم الملمس ورائع.

ماسك الزبادي

 الحصول على شعر ناعم من أكثر الأحلام التي تطمح المرأة للحصول عليها دون عناء، لذا يمكنك تحقيق هذا الهدف عن طريق تطبيق ماسك الزبادي الذي يعتبر مصدراً كبيراً للفيتامينات والذي يلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة الشعر، ويساعد الزبادي أيضاً في إصلاح الشعر التالف والباهت، وإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز نمو بصيلات الشعر.

كما يساعد على تقوية شعرك مع إضافة اللمعان المطلوب إليه.. فقط اخلطي كوبًا من الزبادي مع أربع قطرات من زيت اللافندر الأساسي وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.فزيت اللافندر يساهم في ترطيب الشعر وتغذيته وهو غني بفيتامين أ الذي يعمل على توفير كولاجين الشعر.  لذلكوزعي الخليط على فروة رأسك وعلى طول شعرك باستخدام الفرشاة، وبعدها غطي شعرك بقبعة إستحمام  واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف وماء بارد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.