10 نصائح للحفاظ على مزاج جيد

قلة من الناس من تستطيع بالفعل الحفاظ على مشاعر السعادة والبهجة طيلة ساعات النهار، حيث يعاني معظم الناس من تقلبات المزاج والضغط النفسي والإجهاد وذلك إما بسبب طبيعة عملهم الشاقة أو بسبب كثرة المسؤوليات المترتبة عليهم أو بسبب ممارسة بعض العادات الخاطئة، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي ونريد أن تكون بأفضل حال سنقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على مزاجك الجيد طوال اليوم.


1. استيقظي قبل موعدك بـ 15 دقيقة

قد يساعدك الاستيقاظ قبل الانطلاق صباحاً إلى الاستعداد جيداً قبل خروجك، ويمكنك في هذا الوقت السماح لنفسك بالجلوس قليلاً والتنفس، أو تناول وجبتك التي تحبها على مهل، وسيمكنك ذلك من الحصول على يوم أكثر تنظيماً وإنتاجية وبالتالي أكثر راحة.

2. ترتيب الغرفة

أحياناً كثيرة قد تتسبب الكراكيب في شعورنا بالضيق والاختناق، لهذا فإن ترتيب غرفتكِ وإزالة الغبار سيسمح لكِ بالشعور بمزاج أفضل.

3. كتابة اليوميات

يمكن أن تساعدك الكتابة على معالجة مشاعرك والأحاسيس التي تمرين بها، حددي وقتًا كل يوم لتدوينها، وستشعرين على الفور بتحسن.

4. المشي بمفردكِ

إذا كنت تشعرين بالتوتر أو القلق، فإن القيام بنزهة قصيرة بالخارج سوف يرفع من حالتك المزاجية ويمكن أن يهدئك أيضًا، وقد تفكرين أثناء المشي في ما الذي يجب أن تتخلى عنه لجعل حياتك أكثر سعادة وفق الأبراج.

5. استمعي إلى الموسيقى

من المعروف أن الموسيقى يمكن أن تعزز السعادة وتقلل من القلق، لهذا ضعي ألبومك المفضل وستلاحظ أنك تطيرين وتبتسمين وترقص في لمح البصر.

6. أشعلي شمعة

يمكن للشموع المعطرة التي تستخدم زيوتًا أساسية عالية الجودة أن تحفز أيضًا على النوم الجيد، ويمكنكِ قراءة عبارات محفزة عن الطموح والثقة بالذات قبل النوم على ضوء الشموع.

7. تناولي وجبة صحية واحدة على الأقل

قد تكون الوجبات الخفيفة غير الصحية مغرية، لكن جسمك وعقلك سيشكرك على تناول وجبة صحية واحدة على الأقل من الفاكهة والخضروات كل يوم.

8. افعلي شيئًا لطيفًا لشخص آخر

سواء كان الأمر يتعلق بتمشية كلب شخص ما أو إعطاء شخص ما كتابًا لم تعد بحاجة إليه، فيمكن لأعمال اللطف الصغيرة أن تقطع شوطًا طويلاً وستساعدك على الشعور بمزيد من الإيجابية.

9. ارتدي الزي الذي تحبينه

حتى عندما تكوني في المنزل طوال اليوم، فإن ارتداء بعض الملابس التي تحبيها سيتحسن مزاجك فورًا وسيجعلك تشعرين بالاستعداد لليوم القادم.

10. تأكدي من حصولك على قسط كاف من النوم

يحتاج معظمنا إلى حوالي 8 ساعات من النوم كل ليلة لإصلاح وتجديد أجسامنا، لذا تأكدي من حصولك على هذا إذا كنت ترغبين في الاستيقاظ وأنت تشعرين بالانتعاش والنشاط.