كيف تختارين النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجهك؟

باتت النظارات الشمسية من أساسيات اي إطلالة، لذلك من المهم عدم مجاراة الموضة واختيار السائد إنما يجب اختيار الأمثل وما يناسب شكل الوجه، لذلك سنقدم لكِ اليوم دليلاً بسيطاً عن كيفية اختيار موديل النظارة خلال هذا الصيف.


إذا كان وجهك دائري، فالافضل اختيار النظارة المربعة الواسعة من الاطراف ويفضل أن تكون العدسات عريضة لتخفف قليلاً من استدارة الوجه وتمنحه قدراً من الطول.

 

وكذلك النظارة المزودة بإطار سميك سوف تساعد وجهك أيضاً فى الحصول على مزيد من الطول. ولكن ابتعدي تماماً عن العدسة المستديرة لأنها ستزيد من استدارة الوجه وامتلائه.

 

وإذا كان وجهك يتسم بجبهة قليلة العرض، مع فكين أكثر عرضاً ووجه طويل نسبياً، فالنظارة الأمثل هي التي تكون دائرية او على شكل عيون القطة، فهي ستلفت النظر للجزء العلوي وتصنع معادلة ما بين عرض الجبهة والفكين.

 

أما من تتمتع بالوجه البيضاوي الذي تسم بضيق الذقن قليلا وبروز في عظام الخد، فيمكنك ارتداء جميع الأنواع والأشكال ولكن يفضل اختيار عدسات بحجم متوسط أو كبير حتى لا يبدو وجهك أطول مما هو عليه بالفعل.

 

في حين يتسم الوجه المربع بحواف مدببة للفك وجبهة عريضة وعظام خد ملحوظة، وبالتلي شكل النظارة الشمسية الأمثل يكون ذات العدسات المستديرة او البيضاوية الممدودة لأنها ستعطي وجهك قدراً من الاستدارة وتخفف من بروز العظام.

 

والنظارة الشمسية الأمثل للوجه المستطيل، هو موديل النظارات الكبيرة المستطيلة او المربعة غير المحددة الحواف لإبراز جمال الوجه بشكل أكبر، وصنع معادلة ما بين العرض والطول.