أمير رمسيس مدير مهرجان القاهرة: نحب عبلة كامل ولكن لن نكرمها رغماً عنها

في توضيح رسمي لموقف مهرجان القاهرة السينمائي من دعوات تكريم الفنانة المعتزلة عبلة كامل بدورته المقبلة، أكد مدير المهرجان أمير رمسيس، أنه من غير اللائق أن نكرم فناناً رغماً عنه، لافتاً إلى أن عبلة اختارت عدم الظهور بأي مناسبة فنية، وقال إن حب الناس هو التكريم الحقيقي لها.


وأضاف أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، أن المهرجان تلقى طلبات كثيرة لتكريم الفنانة القديرة عبلة كامل، وهذا يؤكد حب الجمهور الكبير لها.

تابع أمير رمسيس، أن الفنانة عبلة كامل ترفض التكريم والظهور الإعلامي، لافتاً إلى أن الفنانين أشرف زكي، ويحيى الفخراني تواصلا معها من قبل لتكريمها عن مشوارها الفني ومسيرتها، ولكنها رفضت الظهور.

وأضاف أمير رمسيس، مدير مهرجان القاهرة السينمائي عبلة كامل تستحق التكريم، لكن إحنا لما نحب عبلة كامل ونحترم رغبتها، ولا يوجد جدال على أنها تستحق التكريم، لكن مينفعش نكرم حد رغماً عنه، مؤكدًا أن أكبر تكريم لها هو حب الناس لها.

وسبق أن تفاعلت عبلة كامل مع الدعوات المتكررة لتكريمها في مهرجان القاهرة السينمائي، وقالت إنها "فرحانة" لأن الجمهور والوسط الفني لا زال يتذكرها، ولكنها تحفظت على حضورها بنفسها لاستلام التكريم، مؤكدة أنها لا تغادر منزلها "لأسباب خاصة".

عبلة لم تخرج بنفسها للرد على دعوات تكريمها التي انطلقت بتغريدة للنجمة منة شلبي، ولكن قامت النجمة الغائبة عن الأضواء بتوصيل عدة رسائل عبر الإعلامية لميس الحديدي التي أكدت خلال برنامجها كلمة أخيرة عبر قناة ON: اتصلت بيها وأنا سعيدة بقبولها هذا التواصل والحديث معي وكانت سعيدة للغاية وممتنة لكل هذه الدعوات.

أضافت لميس الحديدي، أن عبلة كامل قالت لها: ممتنة وسعيدة جدًا بمطالب تكريمي وأكيد يشرفني.. ومعنديش مانع وأحب أتكرم في بلدي، بس أنا مبقدرش أخرج كتير أو أحضر تكريمات وفعاليات لظروف خاصة بي.

وتابعت لميس الحديدي: أنا بحترم رأيها رغم سعادتها بردود أفعال الجمهور والفنانين وبداخلها طاقة فرح، بما كتب ولكل من كتب عنها، وقالت لي: فرحانة أن هناك من ما زال يتذكرني.

وطالبت لميس بضرورة تكريمها قائلة: ليه لا.. ليه ما نكرمش الفنانة عبلة كامل حتى ولو لم تستطع الحضور.. مش لازم تحضر لكن بالإمكان تكريم هذا المشوار والأثر الذي تركته عبلة كامل مش لازم تبقى موجودة عاوزين نكرمها وهي موجودة بينا، حتى لو حصل على هذا التكريم أحد أفراد أسرتها سواء أولادها أو أحفادها.. لماذا لا نكرم هذه العظيمة التي أضحكتنا وأبكتنا؟

واختتمت حديثها: نتمنى تكريمها حتى لو لم تحضر وهي أخبرتني أنها ليس لديها حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي رغم وجود حسابات منسوبة لها.