حمامات متنوعة للعروس في المنزل.. تألقي قبل حفل زفافك

حمام العروس من الطقوس المهمة والضرورية قبل الزفاف، كي تتألق وتحصلي على بشرة نضرة وجسم ناعم في تلك الليلة المميزة.. ولكن الكثيرات قد يجهلن أنواع حمامات العروس وطريقة تحضيرها في المنزل للاستفادة منها، واختيار الأنسب حسب التأثير المختلف على الجسم.. فإليك أنواع حمامات متنوعة للعروس لتحضيرها بكل سهولة في منزلك.


الحمام المغربي

 

الحمام المغربي هو الحمام الأكثر رواجاً بين النساء والعرائس، لفوائده الصحية والجمالية التي لا تقتصر على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة عن البشرة، بل إن له دوراً في رشاقة قوامك، من خلال إذابة دهون جسمك المتراكمة، كما يحافظ على حيوية بشرتك ونضارتها، ويخلصك من التوتر والضغوط التي تتعرضين لها قبل الزفاف، إذ يهدئ أعصابك ويمنحك راحة واستجماماً، ويقضي على التعب والتوتر.

ولتحضير هذا الحمام املئي حوض الاستحمام بالماء الساخن بعد إغلاق باب الحمام وجميع نوافذه ليمتلئ بالبخار، واستلقي في الماء عشر دقائق، ثم اخرجي بعد ذلك وادهني جسمك بمزيج الصابون المغربي مع عصير الليمون والحناء والماء الساخن، واتركيه لمدة عشر دقائق على الأقل، واغسلي وجهك مباشرة حتى لا يتحسس، وكرري وضعه على الوجه وغسله مرات عدة، وبعد عشر دقائق اغسلي جسمك بالماء الساخن جيداً وافركيه بالليفة المغربية من الأسفل إلى الأعلى لتنشيط الدورة الدموية، وركزي على المناطق الداكنة والخشنة في جسمك لتخليصها من الجلد الميت، ثم ادهني جسمك ووجهك بالغسول المغربي المخلوط بماء الورد والماء الساخن، وافركي قدميك بحجر خفاف لتخليصهما من الجلد الميت، لا سيما الكعبين وباطن القدم، وأخيراً اغسلي جسمك بالماء والصابون ثم ادهنيه بعد التجفيف بماء الورد لإنعاشه، ورطبي قدميك بالفازلين أو كريم خاص لتحافظي على نعومتهما.

حمام الأعشاب

 

حمام الأعشاب وسيلة رائعة لتعطير جسم العروس ومنحها رائحة زكية فواحة، وتخليصها من مشكلة التعرق، كما أنه قادر على جعل بشرتك رائعة، ويمنحك جلداً ناعماً ونضراً، ويُزيل عنك التوتر ويهدئ الأعصاب، وأشار الأطباء إلى أهمية مثل هذا الحمام العطري في إراحة الجسم وتهدئة الأعصاب.

ولتحضيره ضعي قبضة يد من ورق الريحان مع الكمية نفسها من عشبة إكليل الجبل وملعقة من برش الليمون، واغلي المكونات في لتر من الماء لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك صفّي الماء وأضيفي مقدار نصف كوب من ماء الورد البلدي للمزيج واسكبيه في ماء حوض الاستحمام، وانقعي جسمك بالخليط لنحو ربع ساعة ليتشرب جلدك رائحة الأعشاب العطرة، كما يمكنك إضافة زيت خشب الصندل في المغطس، وانقعي جسمك به لمدة ثلث ساعة تقريباً لتحصلي على رائحة عطرية فواحة، وذلك بإضافة زيت اللافندر أو أي عشبة أخرى تفضلينها.

حمام الزيوت الطبيعية

 

يعد أحد أكثر حمامات العروس أهمية، وفوائده المتعددة تجعله خياراً أكثر تميزاً، إذ تعمل مكوناته على ترطيب الجلد وتغذيته، وإكسابه النعومة والحيوية.

ولتحضيره امزجي بيضتين و16 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و8 ملاعق كبيرة من زيت الذرة و8 ملاعق كبيرة من زيت اللوز و3 ملاعق صغيرة من عسل النحل و16 ملعقة كبيرة من الحليب وملعقتين من الصابون المبشور، وبعد خلط هذه المكونات احتفظي بها في عبوة زجاجية بالثلاجة، وأضيفي كمية صغيرة من الخليط لماء الحمام الدافئ مع تجنب الماء الساخن.