تخلصي من جفاف بشرتك في الصيف بهذه الحلول البسيطة

هناك مفهوم خاطئ عن جفاف البشرة حيث تظن الكثيرات منا أن جفاف البشرة مرتبط فقط بفصل الشتاء والأشهر الباردة، ولكن هذا المفهوم غير صحيح فقد تجف بشرتنا في فصل الصيف أيضا بسبب حرارة الجو وقلة شرب المياه.


البشرة الجافة تجعل البشرة تبدو باهتة، وتقلل من توهج بشرتك وتؤدي كذلك إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. علاوة على ذلك، يمكن أن يسبب الجلد الجاف تحسس الجلد أيضاً.

الآن، دعونا نتعلم 5 حلول بسيطة للتخلص من الجلد الجاف خلال فصل الصيف..

جل الصبار

الصبار يمكن أن يكون أفضل صديق لوقت الصيف لبشرتك. لأنه يوفر حلولاً سحرية للكثير من مشاكل البشرة في الصيف. عادة ما يحتوي على الكثير من الماء (حوالي 98.5٪) مما يساعد على تقليل جفاف بشرتك ويحافظ على رطوبة بشرتك أيضاً. لذلك، يمكنك بالتأكيد استخدام هلام الصبار على بشرتك بشكل منتظم. علاوة على ذلك، يمكن أن تمنحك المستحضرات التي تحتوي على الألوفيرا نتيجة فعالة لبشرة جسمك خلال فصل الصيف أيضًا.

زيت مرطب

يعتقد الكثير منكم أنه لا يمكن استخدام زيوت الوجه خلال فصل الصيف. هذه فكرة خاطئة. يمكن أن تساعدك زيوت الترطيب مثل الجوجوبا والزيتون واللوز وكبسولة فيتامين هـ على تقليل تقشر بشرتك. اختاري زيتاً مرطباً ثم اخلطيه بالماء الفاتر. ثم ضعي المزيج على بشرتك باستخدام كرة قطنية. سيؤدي ذلك إلى إزالة جفاف بشرتك ويجعل بشرتك تبدو ناعمة.

الفازلين

يعد الفازلين أحد الحلول الأكثر شيوعاً للتخلص من جفاف بشرتك. يمكنك دائماً حمل الفازلين معك وتطبيقه كلما جفت بشرتك. إنه يعمل بشكل مثالي لقفل رطوبة بشرتك والحفاظ على بشرتك ناعمة.

مقشر الترطيب

نحن دائماً قلقون بشأن الخلايا الميتة وتأثيرها السلبي على بشرتنا. تجعل الخلايا الميتة من الصعب امتصاص المرطبات ومنتجات العناية بالبشرة الأخرى بشكل صحيح في بشرتك. نتيجة لذلك، تصبح بشرتك أكثر جفافاً. من أجل التخلص من الخلايا الميتة، يجب أن تستخدمي مقشراً مرطباً. فهو لن يزيل الخلايا الميتة من بشرتك فحسب، بل يحافظ أيضاً على رطوبة بشرتك.

يمكنك عمل هذا المقشر المرطب بنفسك في المنزل.

الأشياء التي سوف تحتاجينها:

2 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان المطحون ناعماً.

ملعقة كبيرة عسل.

عليك أن تخلطي دقيق الشوفان المطحون ناعماً والعسل جيداً. من أجل الحصول على عجينة ناعمة، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الماء الدافئ في الخليط أيضاً. يمكنك وضعه مرة أو مرتين في الأسبوع كمقشر للوجه والجسم.

الجلسيرين

هو أحد مكونات الجمال الشائعة التي يمتلكها معظمنا في منازلنا. يمكن أن يكون حلاً ممتازاً للتخلص من بشرتك الجافة. يزيل الخلايا الميتة من بشرتك عن طريق تكسير بروتينات الخلايا الميتة.

الآن اصنعي خليط الغلسرين وماء الورد واسكبيه في زجاجة. ضعي هذا الخليط على بشرتك باستخدام كرة قطنية كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش. اغسليه في صباح اليوم التالي واتركيه يعمل كمرطب ليلي. سيحافظ على بشرتك ناعمة ومنتعشة .