الأكثر قراءة

دموع جوني ديب تتغلب عليه بعد عرض فيلمه Jeanne Du Barry في افتتاح مهرجان كان

تم أمس افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ76، بحضور العديد من الشخصيات الدولية والعالمية والنجوم والفنانين. وكان فيلم الافتتاح هو فيلم Jeanne Du Barry للنجم جوني ديب؛ حيث يلعب فيه دور لويس الخامس عشر ملك فرنسا من سبتمبر 1715 حتى وفاته عام 1774، أمام ماوين، مخرجة العمل أيضاً.


ويُعد الفيلم أول إنتاج دولي مشترك بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفرنسا، وأول فيلم من تمويل المملكة العربية السعودية للتنافس على العرض الافتتاحي في مهرجان كان السينمائي. وبعد عرض الفيلم لم يتمالك ديب دموعه، بل غلبته، حيث اعتلت أصوات تصفيق الحضور إعجاباً بالفيلم. فقد تلقى الفيلم سبع دقائق ترحيباً حاراً من الجمهور، والذي ترك ديب، 59 عاماً، مليئاً بالعاطفة.

 

 

تلعب ماوين دور جين دو باري، وهي امرأة من الطبقة العاملة، تستخدم ذكاءها وجاذبيتها لتسلق درجات السلم الاجتماعي واحدة تلو الأخرى.

في نهاية المطاف أصبحت المفضلة للملك لويس الخامس عشر، الذي غير نظرة مكانتها، والذي يستعيد بسببها شهيته للحياة. قبل الوصول إلى السجادة الحمراء، توقف جوني ديب للتوقيع على الأوتوغرافات الخاصة بالجمهور والتقاط صور سيلفي مع المعجبين.

سار ديب على السجادة الحمراء، مع ماوين وطاقم Jeanne Du Barry على نغمات أغنية Should I Stay or Should I Go لفرقة The Clash، ووقف هو وطاقم الممثلين جنباً إلى جنب لالتقاط الصور.