الأكثر قراءة

محمد ثروت يكشف الحالة الصحية لنجله: المرض يصيب شخصاً واحداً من كل مليون إنسان

كشف المطرب محمد ثروت تطورات الحالة الصحية لنجله المخرج أحمد ثروت، مؤكداً أنه أُصيب بمرض نادر يعاني منه شخص واحد من بين كل مليون إنسان، ولفت إلى معاناة ابنه من ألم شديد جداً، رغم أنه لم يعانِ من أي أعراض سابقة، وكان يمارس عمله ليلاً ونهاراً.


وأضاف محمد ثروت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج مساء dmc: "لسه الحالة مش مستقرة، وهو يتألم لأن المرض نادر الحدوث، متلازمة نادرة جداً، وتُصيب الجهاز العصبي وحالته تصيب واحد في المليون، وبيضطروا لاتخاذ خطوات للعلاج".

وواصل محمد ثروت قائلاً: "الألم الذي يتعرض له شديد جداً، والدكاترة يبذلون مجهود كبير جداً، والناس إللي بتدعيله هم الذين يدفعوه ليتمالك نفسه ويقاوم الشعور بالألم، وأنا مشفق عليه مما هو فيه".

وتابع قائلاً: لم يكن هناك مؤشر على حالته، كان يواصل العمل ليلاً ونهاراً ليسعد الناس، فهو من أعاد محمد ثروت للغناء وقدم معي العديد من الأغاني.

وحول احتمال سفر نجله للعلاج في الخارج كما روج البعض قال محمد ثروت: "بالنسبة للعلاج في الخارج، فالدكاترة في مصر مش مقصرين، وأي إصابة في الجهاز العصبي علاجها يأخذ وقت حتى يؤتي ثماره فعلينا بالصبر، وأرجو من محبيه الدعاء له بالشفاء، وعايز أقول إن الصحة فوق كل شيء".

وكشف المخرج أحمد ثروت، تفاصيل حالته الصحية بعد نقله مؤخراً إلى المستشفى بحالة طارئة، وأكد أن الفحوصات أظهرت إصابته بمرض مناعي نادر في الجهاز العصبي يدفع الجسم لمهاجمة نفسه ويؤدي إلى التوقف الكامل عن الحركة، لافتاً إلى أن تجربة المرض كانت السبب في تغيير وجهة نظره في الحياة بالكامل.

أحمد ثروت نشر عدة صور له من داخل غرفته بالمستشفى برفقة والده المطرب محمد ثروت، وعدد من نجوم الرياضة من بينهم محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري، وعلق عليها عبر حسابه بموقع الفيس بوك قائلاً: "في أسبوعين اختلفت الدنيا كثيراً عن ما كنت أراها، واختلف تقيمي للسلع والعملات والنعم، وأن حتى الوقت يمر بحسبة مختلفة، حسبة أطول وأبطأ، وادركت أن النفس أغلى عملة، لا يمكن شراؤها، ويتحول المال فيها إلى ورق ملون، وإن الورد يذبل، والشوكولاتة بتخلص، وإنك لا تملك من أمرك شيئاً، إذا لم يحالفك ستر وتوفيق وإذن ربنا".

 

وروى قصة المرض بقوله: "في يوم عادي تعرضت لوعكة صحية، واكتشف بعد أسبوع من الفحوصات بإصابتي بمرض مناعي نادر في الجهاز العصبي، متلازمة الميلر فيشر التي تهاجم الجسد وتمنعك من الحركة التامة، ويشاء ربنا إنقاذي في الوقت المناسب، بفريق طبي على أعلى مستوى من أساتذة وطاقم تمريض داخل وخارج مصر للسيطرة على انتشار هذه المتلازمة، في الوقت المناسب، وإن شاء الله هواصل رحلة التعافي في خلال الأيام القادمة".

أضاف: "أعتبر هذا الاختبار هو محبة من ربنا لدعوتي لاستشعار كثير من النعم...دعوة للحمد...دعوة للرضا...وإدراك حكمة أن كل ما هو دون الله دون، (من أصبح منكم آمنًا في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها".

وواصل قائلاً: واخيراً، كلي طاقة ايجابية ومتقبل وحامد لكل خطوة والقادم افضل وبحبكم إلى شوفته الاسبوعين إلى فاتو جه الوقت لما عرفت اكتب اني اشكركم جدًا على مشاعر الحب إلى من كل الناس إلى زاروني واتصلوا للاطمئنان عليا وبعتولي وماسبونيش لحظة.

واختتم أحمد ثروت منشوره قائلاً: بشكركم وبوعد أن زي ما خدت كل حاجة في حياتي جد، جيه الوقت اني لازم اخد صحتي جد وبدعواتكم أن شاء الله أرجع اقف على رجلي تاني".